نصر الله: نحن امام انتصار حقيقي في غزة

نصر الله: نحن امام انتصار حقيقي في غزة

 


وصف الأمين العام لحزب الله  حسن نصر الله، وصف انجاز المقاومة الفلسطينية في القطاع بأنه "انتصار حقيقي وجديد من زمن الانتصارات، ولفت إلى أن المقاومة ليست هي التي شنت حرباً على كيان العدو لنقول هل حققت أهدافها، والمقاومة في غزة كان همها افشال اهداف العدو".


وأشار إلى "أن إنتصار المقاومة في غزة لم يتحقق على مستوى تعطيل اهداف العدوان، بل تحقق على مستوى ان المقاومة فرضت شروطها، وأكد أن قدرة المقاومة على فرض الشروط أصبح أكبر بعد العدوان على غزة، وثقة من مع العدو أصبحت أقل به، وقوة الردع التي كانت قائمة قبل العدوان على غزة تراجعت".


وقال نصر الله "إن كيان العدو بات في وضع لا يشعر بان التغطية الدولية تشكل حماية له، ولا حتى قواته المسلحة، ولذلك أصبح يلجأ الى تفاهمات مع حركات المقاومة التي يعتبرها ارهابية وهذا مؤشر مهم جدا، ولفت إلى ان العدوان على غزة أثبت مقولة أن سلاح الجو الاسرائيلي لم يعد قادرا على حسم معركة من الجو، مؤكداً أن قادة العدو كانوا خائفين من اللجوء الى المواجهة البرية، "فهم خاضوا تجربة المواجهة البرية منذ 30 عاما وقد إختبروا ذلك في حرب تموز 2006 وفي الحرب على غزة 2008". وتوجه نصر الله بالتبريك إلى المقاومة الفلسطينية وإلى شعبها في غزة وفي الداخل والخارج، لانتصار المقاومة على العدوان الإسرائيلي على غزة".


وشدد نصر الله في كلمة له في احياء الليلة التاسعة من محرم، شدد على أن المقاومة في غزة التي فقدت شهيدا، أستطاعت أن تقاتل بكفاءة حركات المقاومة في المنطقة.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018