لبنان: انفجارفي طيرحرفا في الجنوب

لبنان: انفجارفي طيرحرفا في الجنوب
صورة توضيحية

أفادت وكالات الأنباء في صور في لبنان أن انفجاراً حصل بعيد السادسة صباحاً في أرض زراعية في أطراف بلدة طيرحرفا، التي تقع ضمن نطاق عمل قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)، وأن المعلومات الأولية تشير إلى أنه ناتج عن انفجار قذيفة من مخلفات الحرب.

ووقع الانفجار الذي أحدث دوياً هائلاً، على بعد 150 متراً عن المنازل السكنية، ما أدى إلى إصابة مواطنة لبنانية بجروح طفيفة نتيجة سقوط زجاج منزلها.

وعلى الفور ضربت قوات من الجيش اللبناني واليونيفيل طوقاً أمنياً حول مكان الانفجار، ونشرت قواتها داخل البلدة. كما لم يسمح عناصر "حزب الله" للإعلاميين بالاقتراب من مكان الانفجار.

من جهتها نقلت "يديعوت أحرونوت" النبأ تحت عنوان "انفجار غامض في مخزن للسلاح تابع لحزب الله". وكتبت أن الانفجار وقع في الساعة 06:45 من صباح اليوم، الاثنين، في مخزن للذخيرة تابع لحزب الله، في موقع قريب من الحدود مع إسرائيل. بحسب الصحيفة.

وأشارت إلى أن إذاعة "صوت لبنان" قد قالت إن الانفجار وقع في مزرعة للدواجن، كانت تحتوي على ذخيرة ووسائل قتالية، وأن أضرارا وقعت في المكان بدون وقوع إصابات بشرية.

ولفتت "يديعوت أحرونوت" إلى وقوع سلسلة انفجارات قبل نحو شهرين في منطقة بعلبك، في منطقة تعتبر من معاقل حزب الله، أدت في حينه إلى مقتل 9 أشخاص، بينهم 4 سوريين.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018