السعودية تحذر من ترديد شعارات تعكر صفو الحج

السعودية تحذر من ترديد شعارات تعكر صفو الحج

حذر مجلس الوزراء السعودي الحجاج الذين سيؤدون مناسك الحج هذا العام من ترديد أي "شعارات تعكر صفر الحج وتؤذي مشاعر الحجاج"، الذين يتوقع أن يبلغ عددهم حوالي 3 ملايين حاج من جميع دول العالم.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية وزير الثقافة والإعلام بالنيابة، ماجد القصبي، في بيان عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء أمس الاثنين برئاسة إن المجلس "وجه وأهاب بحجاج بيت الله الحرام بأن ينصرفوا إلى أداء مناسك الحج والتفرغ للعبادة بعيدا عن التصرفات والشعارات التي تخالف تعاليم الدين الإسلامي وتعكر صفو الحج وتؤذي مشاعر الحجاج".

وأوضح القصبي أن الأمير محمد بن نايف، وزير الداخلية، رحب بحجاج بيت الله الحرام الذين بدأت أفواجهم تصل إلى المملكة لأداء فريضة الحج ونقل تأكيده وحرصه الشديد على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن منذ قدومهم عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ليؤدوا مناسك الحج بيسر وسهولة وأمن واطمئنان.

وأكد القصبي أن المجلس "أطلع في هذا السياق على مختلف الاستعدادات والخدمات وجاهزية القطاعات الحكومية والأهلية لموسم الحج وما تقدمه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام".