العراق: غارات التحالف الدولي تقتل عشرات من داعش

العراق: غارات التحالف الدولي تقتل عشرات من داعش

ذكر مصدر أمني عراقي اليوم الثلاثاء أن 23 من عناصر تنظيم داعش قتلوا في غارات جوية لطيران التحالف الدولي على أهداف للتنظيم شمال شرقي محافظة ديالى.

وأوضحت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن "طائرات التحالف الدولي شنت فجر اليوم غارات مكثفة على أهداف ثابتة ومتحركة تابعة للتنظيم في قرى حمرين التابعة لناحية قرة تبة شمال شرقي بعقوبة وأسفرت عن مقتل 23 من عناصر التنظيم".

كما أفاد العميد محمد الجبوري في شرطة نينوى اليوم الثلاثاء بمقتل عشرة قياديين في تنظيم داعش بقصف لطيران التحالف الدولي في منطقة الجوسق جنوبي الموصل.

كما كشف سكان محليون في الموصل اليوم عن مقتل ثمانية من عناصر داعش بقصف جوي للتحالف الدولي استهدف منطقة شلالات الموصل.

وقال السكان إن ثمانية من عناصر داعش، بينهم ثلاثة من "أشبال الخلافة" الذين زجهم التنظيم مؤخرا للمشاركة بعمليات عسكرية في "ولاية نينوى" قتلوا بقصف صاروخي لطيران التحالف الدولي على قاعدة للتنظيم في منطقة الشلالات شمال الموصل.

 

وأفاد مصدر أمني عراقي اليوم بأن "داعش" أقدم على إعدام مراسل صحفي في إحدى الساحات غربي الموصل.

وقال العميد ذنون السبعاوي من شرطة نينوى إن "تنظيم داعش أقدم على إعدام الصحافي عادل الصائغ مراسل قناة صلاح الدين الفضائية".

وأوضح أن "التنظيم نفذ حكم الإعدام رميا بالرصاص في ساحة قاسم السواس غربي الموصل"، مشيرا إلى أن "التنظيم حذر الصحفيين جميعا في الموصل من أنهم سيلقون نفس المصير في حال اعتقالهم لمخالفتهم تعليمات التنظيم".