بغداد: 7 قتلى و25 جريحًا في انفجار استهدف مصلين

بغداد: 7 قتلى و25 جريحًا في انفجار استهدف مصلين
التحصينات الأمنية لم تمنع الانفجارات

قتل 7 عراقيين وأصيب 25 آخرون، في حصيلة أولية، لتفجير انتحاري مزدوج، استهدف حسينيّة جنوب غربي العاصمة، بغداد، بحسب مصدر طبي.

وقال المسعف بدائرة صحة الرصافة ببغداد، أحمد جبر، إن 'انتحاريين فجرا نفسيهما خلال صلاة الجمعة بحسينية الإمام علي، بمنطقة الرضوانية جنوب غربي بغداد'، مشيرًا إلى أن 'الحصيلة الأولية للتفجيرين 7 قتلى و25 جريحا'.

ورجّح المسؤول الطبي زيادة أعداد القتلى بسبب شدة إصابات الجرحى.

بدروه، حمّل عضو لجنة الأمن بمجلس بلدي محافظة بغداد، غالب الزاملي، قيادة عمليات بغداد، مسؤولية التفجيرين بسبب عدم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لحماية المساجد والحسينيات.

وقال الزاملي للأناضول، إن 'الأجهزة الأمنية التابعة لقيادة عمليات بغداد من الجيش والشرطة تتحمل المسؤولية بشأن التفجير الانتحاري المزدوج بحسينية الرضوانية'، مشيرًا إلى أن 'القوات الأمنية يفترض اتخاذها إجراءات مشددة خلال صلوات الجمعة في المساجد والحسينيات'.

اقرأ/ي أيضًا | العراق: أميركا ترسل المزيد من قواتها الخاصة

وحتى الساعة 11.15 بتوقيت غرينتش، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، غير أن مثل تلك الهجمات يتبناها تنظيم الدولة الإسلامية - داعش، الذي يسيطر على مساحات واسعة من بعض محافظات العراق، والذي نجحت عناصره في التسلل إلى بغداد وتقوم بهجمات بين الحين والآخر.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية