الكرك: مقتل أربعة من رجال الأمن في اشتباك

الكرك: مقتل أربعة من رجال الأمن في اشتباك

قال مصدر أمني أردني إن أربعة رجال أمن أردنيين قتلوا، اليوم الثلاثاء، خلال عملية مداهمة لمسلحين مطلوبين في محافظة الكرك جنوب الأردن حيث أوقع هجوم على مركز أمني، الأحد، عشرة قتلى، بينهم سبعة عناصر أمن.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، لوكالة فرانس برس 'أربعة رجال أمن، هم ثلاثة دركيين وعنصر أمني، قتلوا خلال المداهمة الأمنية ضد مسلحين مطلوبين في محافظة الكرك' جنوب الأردن مشيرا إلى أن 'العملية لا تزال مستمرة'.

وكان المصدر قد أشار في وقت سابق إلى مقتل رجل أمن وإصابة آخر في العملية.

من جهته، أكد عضو مجلس النواب الأردني عن محافظة الكرك، هيثم زيادين، لوكالة فرانس برس إن 'تبادل إطلاق النار وقع بعد وصول قوة أمنية لمداهمة منزل في منطقة قريفلا بمحافظة الكرك حيث يتحصن فيه مسلحون مطلوبون'.

وكانت قد ذكرت صحيفة'الغد' في موقعها الإلكتروني أن قوات الأمن تمكنت من القبض على مطلوبين اثنين، أحدهما مصاب.

وكان مصدر أمني اردني مسؤول قد صرح لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) أن الحملة الأمنية التي تقوم بها قوة أمنية مشتركة في مدينة الكرك، اليوم الثلاثاء، هي ضمن حملة مداهمات لإلقاء القبض على عدد من المشبوهين.

وقال المصدر إن القوة تقوم بالتعامل مع عدد من المشبوهين المتحصنين داخل أحد المنازل في المدينة، والذين بادروا إلى إطلاق النار تجاه القوة الأمنية ما أدى إلى مقتل أحد رجال الأمن. بحسب التقارير الأولية.

وأوضح المصدر أن الحملة تستهدف عددا من المشبوهين المطلوبين، مؤكدا أنهم ليسوا من ضمن المجموعة الإرهابية التي ارتكبت العملية الإرهابية في الكرك يوم أمس الأول.

وكانت قوات الأمن الأردنية قد تمكنت من قتل أربعة مسلحين تحصنوا في قلعة الكرك بعدما شنوا هجوما مسلحا، أسفر عن مقتل 10 أشخاص، من بينهم سبعة من رجال الأمن ومدنيان وسائحة كندية، وإصابة 27 شخصا.

وأعلن تنظيم داعش المسؤولية عن الهجوم.