8 قتلى من حزب الله بغارة "مجهولة" بسورية

8 قتلى من حزب الله بغارة "مجهولة" بسورية
(أ.ف.ب.) أرشيف

قتل ثمانية عناصر على الأقل من حزب الله اللبناني، اليوم الإثنين، جراء غارة لطائرة من دون طيار مجهولة الهوية على موقع تابع لهم في منطقة صحراوية في وسط سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "استهدفت طائرة من دون طيار مجهولة الهوية موقعاً لحزب الله قرب منطقة السخنة في بادية حمص الشرقية، ما تسبب بمقتل ثمانية من عناصره على الأقل واصابة أكثر من عشرين آخرين بجروح".

وأكد مصدر ميداني وقوع الغارة التي قال إنها تسببت بمقتل سبعة عناصر من الحزب على الأقل، بالإضافة إلى مقاتلين سوريين لم يحدد عددهم.

وأوضح أن العمل جار "للتأكد من هوية من نفذ الغارة".

وعصر اليوم، قتل 15 شخصا على الأقل بينهم 5 من رجال الشرطة، وأصيب آخرون، بتفجير انتحاري استهدف قسم شرطة الميدان في وسط العاصمة السورية دمشق.

وأكدت وزارة الداخلية أن الهجوم نفذه انتحاريان، أمام قسم الشرطة مما أدي إلى مقتل عدد من المدنيين وعدد من عناصر الشرطة.

إلى ذلك، قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، الإثنين، إن 912 مدنيا سوريا قتلوا في مختلف عموم البلاد، خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي، وذلك على يد الأطراف الفاعلة، أكثر من نصفهم قتل على يد النظام، فيما بلغ عدد القتلى منذ بداية العام 8115 مدنيا.

وتشهد سورية نزاعاً دامياً تسبب منذ اندلاعه منتصف آذار/مارس 2011 بمقتل أكثر من 330 ألف شخص وبدمار كبير في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018