أفغانستان: مقتل 43 جنديا بهجوم لطالبان على معسكر

أفغانستان: مقتل 43 جنديا بهجوم لطالبان على معسكر
(أ.ف.ب.)

قالت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الخميس، إن مسلحين من حركة طالبان قتلوا ما لا يقل عن 43 جنديا أفغانيا في وقت مبكر اليوم، عندما اقتحموا قاعدة عسكرية جنوبي أفغانستان.

وأوضح بيان الوزارة، أنه من بين 60 جنديا كانوا يعملون في القاعدة بمنطقة ميواند في محافظة قندهار الجنوبية، لقي 43 شخصاً مصرعهم وأصيب تسعة آخرون وفقد ستة آخرون بعد أن اقتحم مسلحو طالبان القاعدة في منتصف الليل، وذلك وفقا لرويترز.

كما أعلنت عن مقتل تسعة من أفراد طالبان على الأقل.

ونقلت قناة "تولو نيوز" عن مصدر أمني أن انتحاريين اثنين كانا على متن سيارتي "هامفي" عسكريتين قاما بهجوم على قاعدة عسكرية في ولاية قندهار.

من جهتها، قالت قناة "1 تي في" إن وزارة الدفاع الأفغانية أكدت وقوع الهجوم، مضيفة أنه وقع في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء.

وتبنت حركة طالبان هذا الهجوم.

ويوم الثلاثاء الماضي، قام انتحاريون ومسلحون بهجوم على مركز تدريب الشرطة بمدينة غاريز شرقي أفغانستان، الأمر الذي أسفر عن مقتل 41 شخصا على الأفل وجرح 110 مدنيا و48 شرطيا. وقال وزير الداخلية إن رئيس الشرطة المحلية قتل في الهجوم. وتحملت حركة طالبان المسؤولية عن هذا الاعتداء أيضا.

وكانت وزارة الدفاع الأفغانية أعلنت، هذا الأسبوع، أن عشرات المسلحين بينهم مقاتلين في تنظيم "داعش" لقوا حتفهم في عمليات عسكرية شملت13 ولاية.

وتعاني أفغانستان انفلاتاً أمنيا واسعاً منذ أن سيطرت حركة طالبان على مساحة واسعة من المناطق الريفية، إذ تشن الحركة المتشددة هجمات واسعة على المدن الأفغانية بغية توسيع نفوذها، في الوقت الذي يزداد فيه نفوذ تنظيم "داعش".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018