التحالف ينشر تفاصيل اعتراض الصاروخ على مطار الرياض

التحالف ينشر تفاصيل اعتراض الصاروخ على مطار الرياض
(الأناضول)

نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، مساء السبت، تفاصيل اعتراض الصاروخ الذي أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية عن إطلاقه على مطار الملك خالد بالعاصمة الرياض، وقالت الجماعة الحوثية إن "إصابته لهدفه بدقة".

ونقلت الوكالة السعودية عن بيان "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية في اليمن، أنه "في تمام الساعة (20:07) من مساء هذا اليوم (بالتوقيت المحلي) تم إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه المملكة".

وتابع البيان: "الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".

وقال: "تم اعتراضه من قبل سرايا (منظومة الدفاع الجوي) الباتريوت"، مشيرا إلى أن "اعتراض الصاروخ أدى لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي ولم يكن هناك أي إصابات".

واعتبر البيان أن "هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلّحة يثبت تورط إحدى دول الإقليم (لم يسمها) الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة، بقدرات نوعية"، وتابع "وفي هذا تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".

بدورها أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة في بيان بحسابها على "تويتر" أن " الصاروخ سقط في حرم المطار، ولم يحدث أية أضرار تذكر، في حين تسير الرحلات بشكل طبيعي".

وأكدت "سلامة مرافق مطار الملك خالد الدولي".