الإمارات تجدد الطلب من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان

الإمارات تجدد الطلب من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان
صورة توضيحية

جددت الإمارات الطلب من رعاياها، مساء اليوم الخميس، عدم السفر إلى لبنان من أي دولة، والالتزام بأمر منع السفر الذي أصدرته عام 2016، لتكون رابع دولة تصدر مثل هذه التعليمات بعد السعودية والكويت والبحرين.

وكانت الإمارات أصدرت هذا القرار عام 2016، بعد أن أعلنت الحكومة السعودية آنذاك عن وقف مساعدات تفوق قيمتها 3 مليارات دولار للجيش وقوى الأمن الداخلي اللبنانيين، بسبب اتخاذ بيروت مواقف "مناهضة" لها.

وجاء تجديد طلب الخارجية الإماراتية ضرورة عدم السفر إلى لبنان بعد دعوة السعودية والكويت والبحرين لمواطنيهم بضرورة مغادرة لبنان فورا وعدم السفر إليها، وذلك في ظل تصاعد التوتر بعد استقالة سعد الحريري من رئاسة وزراء لبنان.

وأصدرت وزارة الخارجية الكويتية، مساء اليوم الخميس، تعليمات لمواطنيها الزائرين والمقيمين في لبنان تقضي بمغادرتهم فورًا، معللة ذلك "بالأوضاع التي تمر بها دولة لبنان الشقيقة"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

ونقلت كونا عن مصدر في وزارة الخارجية قوله إنه "نظرا إلى الأوضاع التي تمر بها جمهورية لبنان الشقيقة وتحسبا لأي تداعيات سلبية لهذه الأوضاع وحرصا منها على أمن وسلامة مواطنيها فإن الكويت تطلب من كافة المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا في لبنان المغادرة فورا".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، طالبت السلطات السعودية رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية أنه بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية، فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة.

وفي بيان، نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، نصحت الخارجية "المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018