نصر الله: إسرائيل وضعت نفسها بمواجهة مباشرة مع إيران

نصر الله: إسرائيل وضعت نفسها بمواجهة مباشرة مع إيران
تصوير شاشة

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، إن إسرائيل "ارتكبت حماقة" بقصف مطار T4 بسورية، وأنها بإقدامها على مثل هذه الخطوة وضعت نفسها بمواجهة مباشرة مع إيران، وأنها "ستدفع ثمن ذلك".

وأشار نصر الله، خلال كلمة في مهرجان انتخابي في الضاحية الجنوبية ببيروت، إلى أن "المنطقة تعيش حالة من القلق نتيجة العدوان الإسرائيلي السافر والفاضح على قاعدة مطار التيفور في ريف حمص واستهدفت قوات إيرانية هناك".

ولفت إلى أنه "كان هناك تعمد إسرائيلي بالقتل وليس له سابقة منذ 7 سنوات أن تقوم اسرائيل باستهداف قوات الحرس الثوري وقتلهم عمدا"، وتابع أن "المسؤولون الإيرانيون هم الذين سيقررون ماذا سيفعلون ولست في مكان أن أنطق باسمهم".

وأضاف نصر الله “لكن كحزب الله أريد أن أقول للإسرائيليين ما يلي: عليكم أن تعرفوا أنه بهذا القصف الفاضح أنهم ارتكبوا خطأ تاريخيا وأقدموا على حماقة كبرى، وأنهم أدخلوا أنفسهم في قتال مباشر مع إيران، وهذه الجمهورية ليست دولة صغيرة ولا ضعيفة ولا جبانة وأنتم تعرفون ذلك".

وتابع أن "هذه الحادثة مفصلية في المنطقة وما قبلها غير ما بعدها، ولا يمكن العبور عنها بشكل عابر فهي مفصل تاريخي، وعندما أقول للإسرائيليين إن تقديركم خاطئ وأقول لكم لا تخطئوا التقدير وأنتم في مواجهة مباشرة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية".