المستشار القضائي للحكومة يقرر التحقيق في تزييف التصويت في الكنيست

المستشار القضائي للحكومة يقرر التحقيق في تزييف التصويت في الكنيست

طالبت رئيسة المعارضة البرلمانية، دالية ايتسيك، بالغاء التصويت الذي اجرته الكنيست، الاسبوع الماضي، على الخطة الاقتصادية، بعد اتساع ظاهرة التشكك بتزييف التصويت. كما طالب رئيس حركة شاس، ايلي يشاي، بتجميد الخطة الى حين الانتهاء من التحقيق في اعمال التزييف.

وكانت لجنة الطاعة البرلمانية قد بدأت، اليوم الثلاثاء، النظر في شكوى رئيس الكنيست، رؤوبين ريبلين، ضد عضو الكنيست ميخائيل غورلوبسكي، المتهم بالتصويت نيابة عن نائب آخر، في الكنيست لدى التصويت على الخطة الاقتصادية، الاسبوع الماضي.

وادعى غورولوبسكي اليوم، ان التصويت "المضاعف" (اي التزييف) قائم في الكنيست منذ سنوات، لكنه اول نائب يعترف بذلك!!

وكان المستشار القضائي للحكومة، الياكيم روبنشطاين، قد اجرى اليوم، محادثة مع رئيس الكنيست، رؤوبين ريبلين، ومع المستشارة القضائية للكنيست، انا شنايدر، ابلغهما خلالها، نيته الايعاز بالتحقيق في تزييف التصويت.

وتم الاتفاق على تحويل نتائج التحقيق الداخلي، الذي يجريه ضابط الكنيست، حاليا، الى المستشار القضائي. ويشار الى ان النائب ميخائيل غورلوبسكي (ليكود) اعترف بأنه صوت بدل النائب جلعاد اردان، الذي لم يتواجد في القاعة. كما تبين بعد ذلك ان هناك من صوت بدل النائبة عنبال غابرئيلي التي ظهر وكأنها صوتت، رغم عدم وجودها في القاعة. ويسود الاشتباه بجارها النائب يحزقيل حزان، الذي ادعى امس انه قد يكون اتكأ على طاولة غابرئيلي!

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018