مصادر اسرائيلية: نجلة احمد قريع تتقدم بطلب للحصول على هوية اسرائيلية

مصادر اسرائيلية: نجلة احمد قريع تتقدم بطلب للحصول على هوية اسرائيلية

ذكرت مصادر اسرائيلية، صباح اليوم، ان نجلة رئيس الوزراء الفلسطيني تقدمت بطلب رسمي لمكتب وزارة الداخلية في القدس للحصول على بطاقة هوية اسرائيلية كونها متزوجة من عربي يحمل الهوية الاسرائيلية و يعيش في شرقي القدس .

واوضحت نجلة قريع ان طلبها هذا جاء بهدف تسهيل عملية التنقل ، بسبب الحواجز الاحتلالية ، بين مناطق السلطة الفلسطينية ومدينة القدس حيث تعيش مع عائلتها

واوردت المصادر الاسرائيلية هذا الخبر بطريقة حاولت فيه " الاساءة " الى رئيس الوزراء الفلسطيني، مشيرة الى ان طلب ابنته الحصول على هوية زرقاء سوف يشكل احراجا له في الشارع الفلسطيني...!

يشار هنا الى ان اسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تنتهج، بعد انهيار الابرتهايد، سياسة التمييز بين دم ودم، وبين أصل وأصل حيث تمتنع في اغلب الحالات عن معالجة طلبات لم شمل لأمهات او آباء عرب من الداخل تزوجوا من المناطق الفلسطينية، وترفض منح المواطنة الاسرائيلية للأولاد العرب الذين ولد أحد ذويهم في المناطق الفلسطينية...

وهذا التمييز ليس موجهاً فقط ضد الزوج او الزوجة من أصل فلسطيني وانما ضد حق المواطن العربي كمواطن باختيار شريكة حياته او شريك حياتها، والتمييز يتم ضد الاطفال غير البالغين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018