الجيش الاسرائيلي يطلق قذائف هاون على نهاريا وبلدة عربية في الجليل

الجيش الاسرائيلي يطلق قذائف هاون على نهاريا وبلدة عربية في الجليل

سقطت مساء اليوم (الاثنين) اربعة قذائف هاون على منزلين في مدينة نهاريا شمال إسرائيل، و بلدة عربية في الجليل الغربي لم يعلن اسمها. وحسب ما قالته اذاعة الجيش الاسرائيلي، فقد سقطت القذائف في الجليل الغربي جراء تجربة فاشلة قام بها الجيش الاسرائيلي و"شركة سولتام" !

واصدرت شركة سولتام، مساء اليوم، بيانا اعلنت فيه ان سقوط القذائف في نهاريا نجم عن "خطأ بشري". وقالت الشركة ان التجربة اجريت في منطقة للتجارب العسكرية في منطقة الشمال وان القذائف التي تمت تجربتها لم تكن مزودة بمواد متفجرة. واعلنت الشركة عن وقف التجارب الى ان يتم فحص الموضوع.

وحسب المعلومات المتوفرة تم اطلاق القذائف من مسافة عشرة كيلومترات من منطقة تقع جنوب المدينة. ويزعم المصدر ان القذائف اطلقت باتجاه البحر لكنها انحرفت وسقطت في الجليل الغربي.

وقال الجيش ان القذائف هي من عيار 60 ملمتر.

واضافت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان احدى القذائف سقطت في مركز غرفة الضيوف في احد منازل نهاريا، في سقطت القذيفة الثانية في غرفة نوم في بيت آخر، مؤكدة ان اصحاب البيتين تواجدا فيهما ساعة سقوط القذيفتين. اما القذيفة الثالثة فاصابت جدار منزل.

وحسب المصدر العسكري "لم تؤد القذائف إلى وقوع إصابات"! إلا أنها أدت إلى وقوع أضرار في الممتلكات. وتوجهت إلى المكان قوات من الشرطة والجيش فعثرت على بقايا قذيفتين في شارع فايتسمان في نهاريا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018