جندي إسرائيلي يطلق النار على القوات الاندونيسية في جنوب لبنان..

جندي إسرائيلي يطلق النار على القوات الاندونيسية في جنوب لبنان..

كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن أحد الجنود الإسرائيليين أطلق رصاصتين من رشاش باتجاه القوات الاندونيسية العاملة في إطار القوات الدولية في جنوب لبنان. وبحسب الصحيفة فقد ادعى الجيش الإسرائيلي أن النار أطلقت بطريق الخطأ، وأنه لحسن الحظ لم ترد القوات الاندونيسية على إطلاق النار.

وجاء أن الحادث قد وقع الأسبوع الماضي، عندما قام جنود الكتيبة 50 من "الناحال" بجولة على طول الحدود الشمالية، بالقرب من كيبوتس "ملخيا". وادعت الصحيفة أن أحد الجنود كان يعبث برشاش على متن جيب عسكري، فانطلقت منه رصاصتان باتجاه القوات الدولية.

وبحسب الصحيفة فقد أطلقت الرصاصات باتجاه يبعد 20 متراً عن القوات الاندونيسية العاملة في الجانب اللبناني من الحدود، بالقرب من كيبوتس "منارة"و"ملخيا". وسارع الجنود الاندونيسيين إلى أخذ مواقعهم، إلا أنهم لم يردوا على إطلاق النار بالمثل.

كما جاء أن الجنود الاندونيسيين قدموا شكوى في أعقاب الحادث جاء فيها أن جنود الجيش الإسرائيلي حاولوا اغتيال عدد منهم. وأن قيادة الشمال العسكرية الإسرائيلية سارعت إلى التوضيح بأن ما حصل هو عن طريق الخطأ.

وفي المقابل، تشير التقارير العسكرية الإسرائيلية إلى عدم الرضا من أداء القوات الدولية الاندونيسية. وبحسب عناصر في الجيش الإسرائيلي فإن القوات الاندونيسية، وخلافاً للقوات الإسبانية، تفضل غض الطرف عن نشاطات حزب الله في المنطقة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018