بن إلعيزر يهدد سوريا وحزب الله من «مغبة شن حرب على إسرائيل»..

بن إلعيزر يهدد سوريا وحزب الله من «مغبة شن حرب على إسرائيل»..

هدد وزير البنى التحتية الإسرائيلي، بنيامين بن إلعيزر، سوريا وحزب الله من «مغبة شن حرب على إسرائيل»، قائلا أن سوريا «ستندم على اللحظة التي تقرر فيها شن الحرب».

ورغم طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، من الوزراء في الجلسة التي عقدت يوم الأحد الماضي عدم «الثرثرة في الموضوع السوري»، ورغم رسائل التهدئة الإسرائيلية التي وصلت إلى حد الابتذال، يغرد وزير البنى التحتية، بنيامين بن إلعيزر خارج السرب ويوجه تهديدات لسوريا.

وقال بن إلعيزر في حديث مع إذاعة (إف.إم 100) الإسرائيلية: " إذا تجرأت سوريا على شن حرب- ستندم على تلك اللحظة". مكررا: "إذا تجرأت سوريا، رغم كل محاولاتنا، على شن حرب، ستندم على اللحظة التي قررت بها ذلك".

ويعتقد بن إلعيزر أن سوريا في حال قررت شن حرب لن تكون وحدها وسيكون حزب الله شريكا في تلك الحرب، ومن منطلق هذا الاعتقاد، أضاف: " سيكون الجيش هذه المرة مستعدا إلى حد كبير، وقويا إلى حد كبير، وسيعمل ببراعة، بحيث يندم الأسد ونصر الله على اللحظة التي قررا فيها ذلك(شن حرب)".

وعاد بن إلعيزر من نبرة التهديد إلى التهدئة داعيا الرئيس السوري والأمين العام لحزب الله للتتفاوض مع إسرائيل من أجل «إحلال السلام». وقال: " أدعو كليهما للجلوس على طاولة المفاوضات والاعتراف بإسرائيل".


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018