الجبهة الداخلية تقدم إرشادات لوسائل الإعلام في حال وقوع هجوم صاروخي

الجبهة الداخلية تقدم إرشادات لوسائل الإعلام في حال وقوع هجوم صاروخي

قالت صحيفة "هآرتس" إن قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي قدمت الأربعاء إرشادات/بيانات لتقنيين في وسائل الإعلام بشأن سياسة البث في حال وقوع هجوم صاروخي على إسرائيل.

وجاء أن الجيش الإسرائيلي ادعى أن البيانات، التي قدمت قبل أن تنشر سورية أن الطائرات الإسرائيلية قد حلقت في أجوائها، قد أعد لها سلفاً وأنها غير مرتبطة بأية أحداث على الحدود الشمالية.

كما جاء أن البيانات، التي قدمت في مقر قيادة الجبهة الداخلية في الرملة، تناولت المقر الذي يقيمه الجيش في هذه الأيام، والذي يفترض أن تصدر منه التعليمات للجمهور في حال تعرض إسرائيل لهجوم بالصواريخ.

علاوة على ذلك، فإن المقر المذكور، الذي سنجز بعد شهرين، سوف يستخدم كقاعة للبث للقنوات التلفزيونية الأولى والثانية والعاشرة في حالات الطوارئ. كما قدم ممثلو قيادة الجبهة الداخلية "أجهزة بلاغات" لممثلي وسائل الإعلام المشاركة تحذر من هجمات صاروخية.

ونقلت "هآرتس" عن مصادر في قيادة الجبهة الداخلية أنها تدعي أن هذه اللقاء يأتي في إطار خطة عمل للقيادة، وذلك في إطار استخلاص العبر من الحرب الأخيرة على لبنان. كما قالت إن الحديث ليس عن لقاء أول بين ضباط الجبهة الداخلية وبين ممثلين من وسائل الإعلام، وأنه ستعقد لقاءات مماثلة في المستقبل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018