في أول تعقيب رسمي، مجادلة: حادثة التسلل لن تؤدي إلى الحرب..

في أول تعقيب رسمي، مجادلة: حادثة التسلل لن تؤدي إلى الحرب..

فيما وصف بأنه التطرق الإسرائيلي الأول لتسلل الطيران الإسرائيلي إلى الأجواء السورية، قال وزير العلوم والثقافة والرياضة، غالب مجادلة، إن سلاح الجو كان قد دخل الأجواء السورية في السابق، وإنه لا يعتقد أن الحادثة الأخيرة سوف تؤدي إلى اندلاع الحرب.

وكان قد أعلن مكتب رئيس الحكومة والجيش الإسرائيلي، يوم أمس الخميس، أنه لن يتم الرد على البيان السوري بشأن تسلل الطائرات الإسرائيلية إلى الأجواء السورية.

ونقل عن أولمرت قوله يوم أمس، الخميس، في اجتماع حزب "كديما"، إنه " الحكومة تقوم كل الوقت بتنفيذ المطلوب منها من أجل حماية أمن الإسرائيليين". وفي حديثه مع صحيفة "هآرتس" نفى أولمرت أن يكون لديه أي علم عما يجري الحديث عنه. ومن جهته نفى القائم بأعماله، حاييم رامون، أن يكون لديه علم بما حصل.

وفي السياق ذاته، أعلنت الولايات المتحدة أنها لن ترد على البيان السوري، ونقل عن الناطق بلسان البيت الأبيض قوله "ليس لدينا الآن أي رد".

وقال الناطق بلسان وزارة الخارجية الأمريكية، توم كيسي، إنه رأى التقارير بشان الاتهامات السورية لإسرائيل، في وسائل الإعلام.

وأضاف أنه لا يمتلك معلومات تؤكد حقيقة ما حصل. وقال:" شاهدت تقارير إعلامية تدعي فيها سورية شيئاً تنفيه إسرائيل". كما "نفى أن يكون لديه علم بأن الإدارة الأمريكية قد حاولت استيضاح حقيقة ما حصل من هذه الحكومة أو تلك بهذا الشأن".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018