رامون يدعي أن الحكومة تجري مفاوضات مع حماس..

رامون يدعي أن الحكومة تجري مفاوضات مع حماس..

ادعى القائم بأعمال رئيس الحكومة الإسرائيلية، حاييم رامون، الإثنين، في جلسة كتلة "كاديما" أن إسرائيل تجري مفاوضات مع حركة حماس، مشيرا إلى أنه يجب القيام بحملة عسكرية على قطاع غزة، لأن إسرائيل لا يمكن أن تتعايش مع حماس على حدودها الجنوبية، على حد قوله.

وادعى أن هذه المفاوضات تجري خلافا لقرار الحكومة بعدم إجراء مفاوضات معها إلا إذا وافقت على مطالب الرباعية الدولة، والتي تتمثل بـ"الاعتراف بإسرائيل ونبذ العنف، والالتزام بالاتفاقيات السابقة التي تم التوقيع عليها".

ووجه رامون، الذي يشغل منصب وزير بدون وزارة، الانتقادات على المفاوضات. وادعت التقارير الإسرائيلية بأنها أول اعتراف من قبل وزير إسرائيلي بإجراء مفاوضات مع حماس.

كما قال إنه يأمل أن تتخذ إسرائيل في الأسبوع القادم قرارا استراتيجيا، بموجبه لا يمكن أن تتعايش مع وجود حماس على الحدود الجنوبية، على حد قوله.

وأضاف أن "الجيش يعرف ماذا يجب أن يفعل"، وأن "إسرائيل لا تحارب منظمة إرهابية، وإنما تحارب دولة إرهابية تدعى حماستان"، على حد تعبيره.

وفي سياق ذي صلة، جاء أن وزير الخارجية الفرنسي، برنارد كوشنر، قد صرح في وقت سابق من يوم أمس الإثنين، إن فرنسا تجري اتصالات غير رسمية مع قادة حماس.