إصابة 7 من جنود الاحتلال في الاشتباكات الأخيرة في شمال القطاع..

إصابة 7 من جنود الاحتلال في الاشتباكات الأخيرة في شمال القطاع..

أكدت مصادر إٍسرائيلية أن سبعة من جنود الاحتلال قد أصيبوا بإصابات متفاوتة في الساعات الأخيرة، خلال الاشتباكات مع عناصر المقاومة الفلسطينية.

وبحسب المصادر ذاتها فإن حصيلة الخسائر في صفوف قوات الاحتلال تصل إلى 65 مصابا، وصفت إصابة 5 منهم بأنها خطيرة جدا، في حين قتل جندي واحد.

كما جاء أن قتالا ضاريا يدور مساء اليوم، الإثنين، في شمال قطاع غزة بين قوات الاحتلال وبين المقاومين الفلسطينيين، استخدمت فيها قوات الاحتلال المدفعية الثقيلة. وفي المقابل تتواصل الغارات الجوية المكثفة على كافة أنحاء القطاع، وخاصة محور فيلاديلفي وشمال القطاع.

وتشير مصادر فلسطينية مطلعة إلى أن القتال يدور في منطقة "الكاشف" التي تعتبر استراتيجية لكونها تشرف على مخيم جباليا.

إلى ذلك، علم أن قوات الاحتلال قامت، اليوم الإثنين، باعتقال بضعة عشرات من الفلسطينيين في شمال قطاع غزة، وذلك بذريعة وجود شبهات بعلاقتهم بفصائل المقاومة. وعلم أنه تم نقلهم إلى داخل الخط الأخضر للتحقيق معهم.

وأضافت المصادر ذاتها أن جيش الاحتلال ينوي مواصلة تنفيذ عمليات اعتقال في وسط الفلسطينيين، واعتقال أكبر عدد ممكن من عناصر المقاومة تحديدا، وذلك بهدف بهدف الحصول على معلومات استخبارية في الزمن الحقيقي قد تساعد قوات الاحتلال في حملتها الحالية أو مستقبلا. أما الهدف الثاني فهو استخدام الأسرى الجدد كورقة مساومة مع حركة حماس.