الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تسمح بتزويد السلطة بخمسين مدرعة روسية

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تسمح بتزويد السلطة بخمسين مدرعة روسية

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية توافق على تزويد السلطة بخمسين مدرعة روسية

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم أن الدوائر الأمنية الإسرائيلية نقلت توصيتها الى المستوى السياسى بالسماح لأجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية بالتزود بخمسين مدرعة روسية.

وكانت روسيا قد سلمت السلطة 50 آلية مدرعة من طراز (بى تى أر ـ 70) خلال مراسم رسمية يوم الاثنين فى الأردن حيث وصلت من روسيا عبر البحر.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية ( نوفوستى) عن دائرة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية أن متخصصين روس دربوا سائقين وتقنيين فلسطينيين على مهارات تتعلق باستخدام هذه العربات.

وذكرت أن المدرعات ستساهم وبشكل خاص فى تنفيذ المهام التى اقترحتها اللجنة الرباعية الدولية بشأن التسوية فى الشرق الأوسط والتى تنطوى على التعاون لاستحداث جهاز لحفظ الأمن فى السلطة الفلسطينية.

وكانت الحكومة الإسرائيلية السابقة برئاسة إيهود أولمرت قد وافقت على إدخال نصف عدد الآليات المصفحة المذكورة شرط عدم تجهيزها بالرشاشات التي قد تصبح أسلحة هجومية تستهدف قوات جيش الاحتلال.

واستجاب الفلسطينيون فى حينه للمطلب الإسرائيلي، مؤكدين أنهم معنيون باستخدام الآليات للتعامل مع أعمال مخلة بالنظام العام فى الأراضي الفلسطينية ولردع نشطاء حركة "حماس".

وأضافت الصحيفة أن السلطة الفلسطينية عادت خلال الفترة الأخيرة لطرح قضية المدرعات على الجانبين الأميركي والإسرائيلي بهدف ضمان وصولها لقوات الأمن الفلسطينية.

واردفت انه وبعد دراسة الموضوع أوصت قيادة المنطقة الوسطى وقائد جهاز الارتباط والتنسيق الإسرائيلي على المستوى السياسى بقبول الطلب الفلسطيني والسماح بدخول المدرعات الموجودة فى الأردن.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية