نتنياهو ينفي اعتزامه لقاء أردوغان

نتنياهو ينفي اعتزامه لقاء أردوغان

نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم التقارير الإعلامية التي تحدثت عن لقاء قريب يجمعه برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في اليونان.

وكان اذاعة الجيش الإسرائيلي قد ذكرت صباح اليوم أن رئيس الوزراء اليوناني يسعى لترتيب لقاء بين نتنياهو وأردوغان على هامش مؤتمر سيعقد في أثينا نهاية الأسبوع المقبل.

وقد استندت الإذاعة الإسرائيلية على تقرير لصحيفة يونانية جاء فيه أن رئيس نتنياهو وأردوغان سيشاركان نهاية الأسبوع المقبل في مؤتمر تحت عنوان "المبادرة الشرق أوسطية للتغيير المناخي"، وأن الإثنين رئيس الوزراء اليوناني يسعة لترتيب لقاء يجمع نتنياهو وأردوغان لتخفيف حدة التوتر بين البلدين.

وإلى جانب نفي مكتب نتنياهو، أعلنت تركيا الأسبوع الحالي عدم مشاركتها في مؤتمر للسياحة تعقد منظمة التعاون (او سي إي دي) في القدس المحتلة.

بدوره اتهم أردوغان إسرائيل بأنها دولة إرهاب، وطالبها بالاعتذار وتقديم تعويضات للأتراك الذين لقوا مصرعهم في الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية الذي كان يحمل مساعدات إنسانية لقطاع غزة المحاصر.

وقال أردوغان في اجتماع مع أعضاء من حزب العدالة والتنمية الحاكم بأنقرة إنه يجب على الحكومة الإسرائيلية "تقديم اعتذار وتعويضات لضحايا الإرهاب المنظم في البحر الأبيض المتوسط"، في إشارة إلى الاعتداء الإسرائيلي في مايو/أيار الماضي على أسطول الحرية والذي خلف مقتل ثمانية أتراك وأميركي من أصل تركي.