بيرس: وقف الصراع مع الفلسطينيين يساعد الولايات المتحدة على التركيز على إيران

بيرس: وقف الصراع مع الفلسطينيين يساعد الولايات المتحدة على التركيز على إيران

قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس إن إسرائيل غير قادرة على البقاء بدون المساعدات الأمريكية، وأنه بإمكان إسرائيل مساعدة الولايات المتحدة على التركيز على التهديد الإيراني عن طريق "وقف الصراع مع الفلسطينيين".
 
 وقال بيرس، مساء أمس الخميس، إن إسرائيل ليست قادرة على إعطاء الولايات المتحدة ما تعطيه الأخيرة لإسرائيل، ولكنها قادرة بطريقتها على مساعدة الولايات المتحدة في "وقف الصراع مع الفلسطينيين والتركيز على التهديد المركزي – إيران".
 
وفي اجتماع لما يسمى بـ"المعهد لسياسة الشعب اليهودي" نظم في القدس، قال بيرس إن إسرائيل تدرك الاحتياجات الأمنية للولايات المتحدة مثلما تدرك الأخيرة احتياجات إسرائيل.
 
وأضاف أن إسرائيل غير قادرة على البقاء بدون المساعدات الأمريكية، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن هناك مشاكل مع الولايات المتحدة. وبحسبه فإن غالبية الشعب الأمريكي تدعم إسرائيل.
 
ونقلت "هآرتس" عنه أنه وجّه انتقادات لما أسماه "جهود الولايات المتحدة في تسييد الديمقراطية في الدول العربية"، وقال إن "السؤال هو إلى أين يتجه العالم الإسلامي؟.. من الصعب أن يطلب من الملك أن يتوجه نحو الانتخابات، فهذا يشبه دعوة الديك الرومي إلى حفلة عيد الفصح.. يجب أن يختار المسلمون طريقهم بأنفسهم"، على حد تعبيره.