أكثر من 250 صاروخا، منها بعيدة المدى سقطت على عدة بلدات إسرائيلية، مخلفة إصابات.

أكثر من 250 صاروخا، منها بعيدة المدى سقطت على عدة بلدات إسرائيلية، مخلفة إصابات.

أكثر من 250 صاروخا سقطت اليوم على البلدات الإسرائيلية، منها طويلة المدى. وانطلقت صافرات الإنذار في حيفا والعفولة وزخرون ويكنعام وبنيامينا بالإضافة إلى معظم البلدات الشمالية. وقد قالت المصادر الإسرائيلية أن عدة صواريخ سقطت في مناطق غير مأهولة في حيفا وكريات شمونه وصفد.

وقد أدى سقوط صواريخ في الكرايوت إلى إصابة 7 إسرائيليين، إصابة اثنين منهم خطيرة. وقالت المصادر الإسرائيلية أن صاروخين سقطا في منطقة العفولة ، ولم يبلغ عن مكان سقوطه، أو عن إصابات أو أضرار في باقي المناطق التي انطلقت فيها صفارات الإنذار.

وفي ساعات ما بعد الظهر سقطت صواريخ في حيفا والكرايوت وأدت إلى إصابة 20 إسرائيليا.

وقد أودى أحد الصواريخ التي سقطت قبل ظهر اليوم على بيت عائلة عربية في بلدة يعرا قرب شلومي، بحياة أحد مهجري قرية إقرث، وهي العائلة العربية في تلك المنطقة. وقد قال أحد أبنائه "كان يحلم بالعودة إلى إقرث، وعاش التهجير. وقد داوم على زيارة الكنيسة الباقية من إقرث، والتي تبعد 2 كم عن مكان سكناه". كما وأصيب 5 آخرون في نفس البلدة بجراح طفيفة، وتسبب سقوط الصواريخ بأضرار في المباني والممتلكات.

كما وأعلنت المصادر الإسرائيلية عن وقوع 11 إصابة أخرى في عدة بلدات في منطقة الشمال، 9 منهم في منطقة صفد.

وقد سقطت عدة صواريخ على كريات شمونة وتسبب صاروخ بأضرار لمبنى صناعي، كما وسقطت عدة صواريخ على الكريوت، أعلن عن سقوط صاروخ واحد في كريات آتا وآخر في كريات موتسكين ولم يبلغ عن إصابات.

وتعرضت بلدات الشمال منذ ساعات الصباح إلى قصف بعشرات الصواريخ، واستمرت صفارات الإنذار تنطلق من وقت إلى آخر. وطال القصف معلوت ونهاريا ولم تبلغ المصادر عن إصابات..

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018