31/10/2010 - 11:02

أيالون يدعو بيرتس لمغادرة وزارة الأمن والبحث عن وزارة أخرى

أيالون: إن قائد منطقة الشمال، أودي آدام يقود حالة من تحمل المسؤولية. ولا يمكنه أن يكون وحيدا، فبالنسبة للمستوى السياسي، أعتقد أن على وزير الأمن أن يغير منصبه".

أيالون يدعو بيرتس لمغادرة وزارة الأمن والبحث عن وزارة أخرى
من الواضح أن استقالة قائد منطقة الشمال "أودي آدام" قد شرعت الأبواب لمطالبة الآخرين أن يسلكوا مسلكه، فبعد مطالبة وزير البنى التحتية بنيامين بن إليعيزر، قائد الأركان حالوتس بالاستقالة، يوجه رئيس الشاباك السابق عضو الكنيست عامي أيالون دعوة لعمير بيرتس لمغادرة وزارة الأمن والبحث عن وزارة أخرى.

في لقاء أجراته معه إذاعة الجيش قال رئيس جهاز الاستخبارات السابق عامي أيالون،" إن قائد منطقة الشمال، أودي آدام يقود حالة من تحمل المسؤولية. ولا يمكنه أن يكون وحيدا، فبالنسبة للمستوى السياسي، أعتقد أن على وزير الأمن أن يغير منصبه".

وقد أعلن أيالون في السابق أن بنيته المنافسة على رئاسة حزب العمل أمام الرئيس الحالي، عمير بيرتس . وقال أيالون لصحيفة معريف صباح اليوم أنه "يتوجب على بيرتس أن يغادر وزارة الأمن وان يتسلم وزارة اجتماعية". وأضاف " ما كان يجب على بيرتس أن يتسلم وزارة الأمن، كان هذا خطأً منذ البداية. عليه الآن أن يغادر وزارة الأمن وأن يتسلم حقيبة تلائم توجهه الذي سار به، كالصناعة والتجارة أو المالية أو الرفاه الاجتماعي".


التعليقات