17/05/2024 - 19:34

جيش الاحتلال يعلن تخليص جثث 3 أسرى إسرائيليين من قطاع غزة

بحسب تقارير إسرائيلية، فإن حصيلة الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين في غزة تبلغ 129 بينهم 39 في عداد الموتى.

جيش الاحتلال يعلن تخليص جثث 3 أسرى إسرائيليين من قطاع غزة

(Gettyimages)

أعلن جيش الاحتلال مساء اليوم، الجمعة، تخليص جثث 3 أسرى إسرائيليين لرجل (53 عاما) وامرأتين (22 و28 عاما) من قطاع غزة؛ من دون أي تفاصيل عن العملية ومكانها في ما اعتبر ذلك "حفاظا على أمن الجنود".

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، دانيال هغاري، إن "جثث المختطفين الثلاثة جرى تخليصهم الليلة الماضية، في عملية مشتركة للجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك)، وذلك بناء على معلومات استخباراتية حصلنا عليها أيضا خلال تحقيقات الشاباك مع ’مخربين’ اعتقلوا في قطاع غزة".

وأضاف أنه "بحسب معلومات استخباراتية دقيقة بحوزتنا، فإن المختطفين الثلاثة قتلوا خلال هجوم 7 أكتوبر في ’مفلاسيم’، وقد جرى خطف جثثهم إلى غزة من قبل ’مخربي’ حماس".

وتابع أنه "بعد إجراء التشخيص من قبل معهد الطب العدلي ووزارة الصحة، أبلغ ممثلون عن الجيش اليوم عائلات المختطفين".

وأشار هغاري إلى أن "القتال العنيف في كل أنحاء القطاع متواصل، ومهمتنا العليا لاستعادة المختطفين تقع في صلب اهتمام كل ضابط وجندي في غزة".

وختم تصريحه بالقول إنه "سنواصل العمل بكل الوسائل المتاحة أمامنا من أجل تهيئة ظروف استعادة المختطفين".

واعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن "القلب تحطم على هذا الفقدان الكبير. سنعيد كل مختطفينا الأحياء والموتى على حد سواء، وأشيد بقواتنا على هذه العملية الحازمة".

وبحسب تقارير إسرائيلية، فإن حصيلة الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين في غزة تبلغ 129 بينهم 39 في عداد الموتى.

وفي السياق، جاء عن عائلات الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين، أن "إعادة جثثهم هي تذكير مؤلم وواضح بأنه يجب علينا إعادة جميع إخواننا واخوتنا، منهم الأحياء لإعادة التأهيل والقتلى لدفنهم بأسرع وقت ممكن".

التعليقات