إصابة 7 جنود إسرائيليين بجروح بنيران المقاومة، الخميس، في قطاع غزة..

إصابة 7 جنود إسرائيليين بجروح  بنيران المقاومة، الخميس، في قطاع غزة..

أصيب 7 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم في قطاع غزة، ثلاثة في عملية استشهادية وأربعة بالقذائف المضادة للدروع.

أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين بجروح في عملية استشهادية نفذتها سيدة فلسطينية في مخيم جباليا. وقالت مصادر إسرائيلية وفلسطينية أن سيدة فلسطينية، فاطمة النجار(57عاما) نفذت عملية استشهادية، استهدفت مجموعة من جنود الاحتلال من لواء غفعاتي، في مخيم جباليا، شمال القطاع مما أدى إلى إصابة 3 جنود من قوات الاحتلال.

وقالت مصادر إسرائيلية أن الجنود استطاعوا التعرف على منفذة العملية قبل اقترابها منهم فاضطرت لتشغيل المتفجرات عن مسافة أبعد، فأصيب ثلاثة جنود بجروح واستشهدت منفذة العملية. وأضافت تلك المصادر أن الجيش كان لديه معلومات استخباراتية حول إمكانية أن تقوم سيدة بتنفيذ عملية استشهادية.

وفي وقت سابق أعلن مصادر إسرائيلية عن إصابة جندي بنيران المقاومة، ظهر اليوم، في شمال قطاع غزة. وقالت إذاعة الجيش أن الجندي أصيب بشظايا قذائف مضادة للدروع، قرب بيت حانون، وتم نقله بواسطة مروحية إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لتلقي العلاج، ووصفت جراح الجندي بالمتوسطة.
وقد أصيب صباح اليوم ثلاثة جنود إسرائيليين في حادثين منفصلين فقد أصيب جنديين حين استهدف المقاومون مدرعتهم بقذيفة مضادة للدروع قرب بيت حانون. وتم نقلهما إلى مستشفى برزيلاي في أشكلون(عسقلان) لتلقي العلاج. وأصيب جندي آخر، وصفت جراحه بالطفيفة، بعد أن أصابت قذيفة آلية عسكرية كان يستقلها، في شمال قطاع غزة.
وأصيب، يوم أمس، جندي إسرائيلي، من لواء غفعاتي، بجراح متوسطة، حين أطلق المقاومون الفلسطينيون قذائف مضادة للدروع على منزل احتله الجنود وتحصنوا به.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018