إعتقال عسكري إسرائيلي برتبة مقدم بتهمة إرتكاب مخالفات أمنية!!

إعتقال عسكري إسرائيلي برتبة مقدم بتهمة إرتكاب مخالفات أمنية!!


ذكرت مصادر إسرائيلية أنه تم إعتقال عسكري في الإحتياط برتبة مقدم بتهمة إرتكاب مخالفات تمس بأمن الدولة وكذلك بتهمة الغش والخداع. وقد تم إعتقاله اليوم ، الأحد، من قبل الشرطة وذلك بعد تحقيقات دامت شهوراً، وقد إعترف المتهم بالتهم المنسوبة إليه.

وجاء أن المتهم قام بتزييف العشرات من تصاريح دخول مزيفة إلى إسرائيل وبيعها للفلسطينيين مقابل بضعة مئات من الشواقل ثمناً لكل تصريح.

وتدعي الشرطة أن المتهم قدأحدث ضرراً بالغاً بأمن الدولة، أضف إلى ذلك أن المتهم وبعد أن تحرر من الخدمة العسكرية عام 88، إرتكب سلسلة من أعمال الغش والخداع بمبالغ مالية كبيرة مستغلاً مركزه وعلاقاته الإجتماعية.

وبموجب التهمة فقد تمكن من خداع ضابط آخر وأخذ منه قروضاً مالية كبيرة وتمكن من إستعمال بطاقة الإعتماد الخاصة به بدون علمه.

وقد بدأت ملاحقة المقدم بعد إعترافات تم جمعها من فلسطينيين إعتقلوا بتهمة المكوث غير القانوني في إسرائيل، واعترفوا أيضاً أن تصاريح المكوث التي بحوزتهم هي مزيفة وغير قانونية، وقادوا المحققين إلى مشتبهين آخرين قاموا بتسويق التصاريح المزيفة، ومن خلالهم تمكن المحققون من الوصول إلى المقدم.

وبعد إعتقاله إعترف بالتهم المنسوية إليه، وللدفاع عن نفسه ذكر ماضيه العسكري وادعى إمتلاك الخبرة الكافية التي تمكنه من التمييز بين الفلسطيني الإرهابي من غير الإرهابي، على حد قوله.