اسرائيل تدرس امكانية تجميد الخطوط الجوية الى الشريط الساحلي الجنوبي لتركيا

اسرائيل تدرس امكانية تجميد الخطوط الجوية الى الشريط الساحلي الجنوبي لتركيا

يبحث جهاز الامن الاسرائيلي في تجميد جميع خطوط الطيران المباشرة من اسرائيل الى مدينة انطاليا التركية بادعاء وجود تحذيرات حول نية مسلحين من تنظيم القاعدة تنفيذ هجمات في "الريفييرا التركية".

ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي اليوم الثلاثاء عن مصادر في جهاز الامن الاسرائيلي قولها ان البحث بخصوص تجميد خطوط الطيران الى امطاليا جاء على اثر استمرار ورود انذارات تحذر من نية مسلحين تنفيذ هجمات في منطقة انطاليا الواقعة على الساحل الجنوبي لتركيا.

وكان المركز الاسرائيلي لمكافحة الارهاب قد اوصى في الايام الاخيرة للاسرائيليين بعدم التوجه الى الشريط الساحلي الجنوبي لتركيا وخصوصا في منتجعات الينيا وانطاليا وكيمير.

وبحسب اذاعة الجيش الاسرائيلي فان التحذيرات من السفر الى هذه المنتجعات التركية "ساخنة اكثر واخطر من التحذيرات من السفر الى سيناء".

وبحسب المركز الاسرائيلي لمكافحة الارهاب فان التحذيرات تتعلق "بوجود قاعدة كبيرة لتنظيم القاعدة تنشط في تركيا" وانه تم الكشف عن قسم صغير منها فقط.

واضاف ان تنظيم القاعدة مسؤول عن الهجمات والتفجيرات التي وقعت في اسطنبول في السنوات الاخيرة.

وكان السلطات التركية والاسرائيلية قد امرت اربع سفن اسرائيلية بينها سفن سياحية بتغيير مسارها وعدم التوجه الى غايتها في ميناء الينيا التركي "بعد ورود تحذر موضعي حول محاولا مسلحين بالسيطرة على السفن الاسرائيلية".

وقررت وزارة المواصلات الاسرائيلية اجراء تقويم للوضع بخصوص كل سفينة اسرائيلية تتوجه الى تركيا.

ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن مسؤول رفيع في سلطة الموانيء التركية قوله انه "من الجائز ان تكون السلطات الاسرائيلية تستند الى معلومات استخباراتية خاطئة لان الحراسة على ميناء الينيا مشددة للغاية".