اسرائيل: عدد المهاجرين اليهود في تراجع

اسرائيل: عدد المهاجرين اليهود في تراجع

يستدل من معطيات نشرتها دائرة الإحصاء المركزية في إسرائيل، بمناسبة حلول رأس السنة العبرية، يوم الخميس المقبل، أن عدد المهاجرين اليهود الى اسرائيل في تراجع، وان عدد المهاجرين إلى إسرائيل في العام الماضي بلغ 22 ألف يهودي، فقط، فيما بلغ عدد السكان في إسرائيل 6.8 ملايين نسمة، 5.5 ملايين منهم من اليهود و1.3 مليون من العرب.

ويجب الاشارة الى ان هذه المعطيات تشمل السكان الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة والسوريين في هضبة الجولان المحتلة، كون اسرائيل ضمت هاتين المنطقتين عنوة، وتعتبر سكانهما من مواطنيها.

ويشكل اليهود نسبة 81% من عدد السكان، فيما تبلغ نسبة العرب 19%. وقد زاد عدد سكان إسرائيل في العام العبري المنقضي بـ110 آلاف نسمة.

وتراجعت نسبة التزايد السكاني إلى 1.6%، في العام الماضي، مقارنة مع 1.8% (في العام الذي سبقه.

وحسب المعطيات هاجر إلى إسرائيل، في العام العبري المنقضي، 22 ألف مهاجر، نصفهم من جمهوريات الاتحاد السوفياتي سابقـًا، و15% من إثيوبيا (أكثر من ثلاثة آلاف بقليل)، و9% من فرنسا، والبقية من دول أخرى.

وولد في إسرائيل، خلال العام المنقضي، نحو 143,000 مولود، وهو ما يزيد بـ6 آلاف مولود عمّا كانت عليه الحال في العام الماضي.

أما بالنسبة لعدد اليهود حول العالم، فتفيد الوكالة اليهودية أن عددهم الإجمالي مع مطلع السنة العبرية الجديدة يصل إلى نحو 12,950,000 يهودي.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة