التلفزيون الاسرائيلي: خطة فك الارتباط تشمل الانسحاب، ايضا، من اكثر من عشر مستوطنات في الضفة الغربية!

التلفزيون الاسرائيلي: خطة فك الارتباط تشمل الانسحاب، ايضا، من اكثر من عشر مستوطنات في الضفة الغربية!

نقلت القناة الاولى في التلفزيون الاسرائيلي، مساء اليوم، عن رئيس حزب العمل، شمعون بيرس، قوله ان رئيس الحكومة، اريئيل شارون، كشف امامه، خلال اجتماع عقد بينهما، الاسبوع الماضي، تفاصيل "خطة فك الارتباط الموسعة" التي "ينوي شارون تنفيذها" والتي تشمل، حسب بيرس، الانسحاب من اكثر من عشر مستوطنات في الضفة الغربية، اضافة الى ما نشر حول الانسحاب من غالبية مستوطنات قطاع غزة.

وحسب التلفزيون الاسرائيلي سعى شارون خلال الجلسة الى اقناع بيرس بالانضمام الى حكومة وحدة قومية، ولذلك كشف امامه تفاصيل خطته الموسعة، لكن بيرس حث رئيس الحكومة شارون على نشر خطته هذه علانية، كي يتسنى له ولحزبه "العمل"، اعلان دعمهما الرسمي له. الا ان شارون رفض كشف خطته الآن، "لأن لديه اجندته الخاصة، وفي مركزها رغبته بالاحتفاظ بسرية خطته حتى اجتماعه بالرئيس الاميركي، جورج بوش".

واضاف التلفزيون الاسرائيلي الى ذلك، ان بيرس ينوي جعل مسألة توطين النقب بالمستوطنين اليهود محورا مركزيا في المؤتمر القادم لحزب العمل.

على الصعيد نفسه، اعلن الرئيس الروحي لحركة شاس، عوفاديا يوسيف، في حديث ادلى به لبرنامج "نظرة ثانية" الذي يبثه التلفزيون الاسرائيلي، معارضته لخطة فك الارتباط، كما اعلن يوسيف تراجعه عن "فتوى" سابقة كان "حلل" فيها الانسحاب من هضبة الجولان السورية المحتلة، واعتبر اخلاء المستوطنات والمصانع اليهودية في الهضبة بمثابة "عمل ظالم"!!

وفي الموضوع ذاته، اكدت مصادر اسرائيلية، مساء اليوم، ان سلطات الاحتلال تعمل على بناء سور فاصل حول مستوطنة "نتساريم" المعزولة وسط قطاع غزة، بشكل يخالف تماما خطة فك الارتباط التي يزعمها شارون، والتي يفترض ان تشمل اخلاء نتساريم.

وكان موقع "عرب 48" قد انفرد في 27 شباط الماضي بنشر نبأ حول تعزيز التحصينات العسكرية داخل مستوطنة نتساريم في قطاع غزة.

و أفادت مراسلتنا نقلا عن شهود عيان من جنوب مدينة غزة، أن قوات الاحتلال تقوم بإدخال مواد بناء الى المستوطنة، وقيامها باخطار العديد من المواطنين بالاستيلاء على أراضيهم في منطقة المغراقة، جنوب مدينة غزة، بهدف إقامة "جدار عازل" حول المستوطنة "المذكورة .

انظر الرابط التالي:
http://www.arabs48.com/display.x?cid=6&sid=7&id=13879