الجيش الإسرائيلي يعمل على إقامة حزام أمني بعرض كيلومتر في داخل الأراضي اللبنانية!!

الجيش الإسرائيلي يعمل على إقامة حزام أمني بعرض كيلومتر في داخل الأراضي اللبنانية!!

قال وزير الأمن الإسرائيلي، عمير بيرتس، يوم أمس الإثنين، إن أحد أهداف الحملة العسكرية هو إقامة حزام أمني بدون تواجد الجيش الإسرائيلي في لبنان!

وأضاف أن هذا الحزام يضمن عدم اقتراب أي جهة إلى الحدود سوى جيش لبنان. ورداً على سؤال حول إذا ما كانت إسرائيل سترفض أي اقتراح يؤدي إلى وقف إطلاق النار من قبل الأمم المتحدة، قال بيرتس:" لدينا أهداف، ولا يوجد نية لوقف إطلاق النار طالما لم نحقق هذه الأهداف".

ونقل عن ضابط كبير في الأجهزة الأمنية شارك في جلسة لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، يوم أمس ألإثنين، أن الجيش يقوم بتسوية المساحة الواقعة شمال الحدود بعمق كيلومتر من أجل منع إقامة مواقع لحزب الله مجدداً على الحدود!

ومن جهته قال رئيس هيئة الأركان، دان حالوتس، إن " الجيش يقصف بشكل عنيف ومكثف في أعقاب كل صاروخ يتم إطلاقه باتجاه إسرائيل"!

وأضاف حالوتس إن الجيش لم يدخل قوات برية إلى لبنان، وأنه يأمل ألا يتم ذلك، وزاد:" على الجبهة الداخلية أن تتحلى بالصبر"!

وقال أحد كبار الضباط في الإستخبارات العسكرية (أمان) في جلسة لجنة الخارجية والأمن إن" الفلسطينيين قاموا بتهريب إرهابيين انتحاريين عن طريق محور فيلاديلفي من أجل تنفيذ عمليات انتحارية داخل إسرائيل"!!

ومن جهته قال رئيس لجنة الخارجية والأمن، تساحي هنغبي، في بداية الجلسة إن الوضع في لبنان وقطاع غزة أصبح مركباً على ضوء حقيقة أن هناك جنودا أسرى في الجبهتين!

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018