الحكومة الاسرائيلية تناقش الاوضاع على"الخطوط الشمالية" و حزب الله يرد "الانذارات" بقصف كريات شمونة

الحكومة الاسرائيلية تناقش الاوضاع على"الخطوط الشمالية" و حزب الله يرد "الانذارات" بقصف كريات شمونة

.يقدم رئيس اركان الجيش الاسرائيلي، موشيه يعلون الى الحكومة الاسرائيلية في جلستها الاسبوعية المنعقدة في هذه الاثناء تقريرا حول التطورات في المنطقة الشمالية اثر تعرض مواقع عسكرية اسرائيلية لهجمات شنها المقاومة اللبنانية خلال اليومين الاخرين ، ردا على مواصلة اسرائيل احتلال مزارع شبعا وانتهاك الاجواء اللبنانية واغتيال احد نشطاء
حزب الله في بيروت الاسبوع الماضي تتهم منظمة حزب الله اسرائيل بالوقوف وراءه.

وكان وزير الخارجية الاسرائيلي، سيلفان شالوم قد زعم في تصريحات اذاعية ادلى بها صباح اليوم ان اسرائيل غير معنية بتصعيد الاجواء الامنية في منطقة الشمال ..

وكرر شالوم تحذرات تل ابيب لسوريا قائلا : " دمشق تعي القدرات المتوفرة بحوزة اسرائيل لضمان امن وسلامة مواطنيها " على حد تعبيره..

يذكر ان المقاومة اللبنانية ردت امس على التحذير الاسرائيلي -الاميركي المشترك لسوريا ومطالبتها بكبح حزب الله باطلاق عدة قذائف مضادة للطائرات، وسقطت احداها على مبنى في كريات شمونة وأصابت أحد جدرانه.

ومن جانبها أكدت دمشق حق حزب الله في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي. ورفضت سوريا الشكوى التي رفعتها اسرائيل للامم المتحدة. واتهم مندوب سوريا في الامم المتحدة فيصل مقداد اسرائيل بانتهاك المجال الجوي اللبناني مراراً وباحتلال لبنان لأكثر من عشرين عاماً. واعرب وزير الدفاع السوري العماد اول مصطفى طلاس، عن تأييده لعمليات حزب الله والفلسطينيين ضد اسرائيل. واوضح طلاس في حوار اجرته معه صحيفة " الشرق الاوسط " الصادرة في لندن: " ان المقاومة هي حق مشروع لحزب الله وللفلسطينيين ايضاً" . الوكالات