المفاوضات بين الهستدروت والمالية انتهت دون التوصل الى اتفاق يسمح بانهاء الاضراب

المفاوضات بين الهستدروت والمالية انتهت دون التوصل الى اتفاق يسمح بانهاء الاضراب

يستمر يوم غد، الخميس الاضراب العام في المرافق الاقتصادية والدوائر الحكومية في اسرائيل حيث لم يسفر الاجتماع المطول الذي استمر 8 ساعات بين رئيس نقابة العمال في اسرائيل " الهستدروت"، عمير بيرتس ووزير المالية، بنيامين نتنياهو في مقر وزارة المالية في القدس عن اتفاق نهائي يسمح بانهاء الاضراب العام الذي يدخل يومه الثالث.

وذكرت المصادر الاسرائيلية ان الجانبين لم يتمكنا من جسر جميع الفجوات بين الطرفين فيما يتعلق بالنقاط المختلف بشأنها في الخطة الاقتصادية الجديدة للحكومة الاسرائيلية.

واضافت ان الطرفين اتفاقا على العودة الى طاولة المفاوضات صباح غدا، كما وتستمر خلال ساعات الليل المداولات بين الطواقم التفاوضية للهستدروت ووزارة المالية.

وذكرت الاذاعة العبرية ان الدراسة سيتتظم غدا في جميع المدارس ورياض الاطفال ودور المعلمين في الساعة التاسعة صباحا

وكانت نقابة العمال العامة في اسرائيل " الهستدروت " قد اعلنت في وقت سابق من اليوم انها ستنظر في امكانية تصعيد الاضراب العام اذا ما اصرت وزارة المالية على موقفها بشان الرواتب التقاعدية للمستخدمين في قطاع الاعمال.

من جهته، وصف رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون في جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية اليوم، اضراب عمال الموانىء والمطارت بالخطوة الوقحة منقطعة النظير!! في حين اعتبر وزير المواصلات، افيغدور ليبرمان، ، انه اذا استمر الاضراب فسيتم النظر في استخدام الموانىء والمطارات العسكرية.

يذكر، ان جولة اللقاءات التي عقدها رئيس نقابة العمال العامة، عمير بيرتس ووزير المالية الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الليلة الماضية، انتهت دون احراز اي تقدم، ليعلنا بذلك انفجار سلسلة اخرى من اللقاءات العقيمة التي اجرياها مؤخرا في محاولة للتوصل الى اتفاق يوقف الاضراب العام الذي بدأته المرافق العامة في اسرائيل، امس.

وكان نتنياهو وبيرتس قد اجتمعا مرتين، الليلة الماضية في محاولة لاحراز تقدم، لكنهما لم يخطوا قيد انملة، حسب ما قاله مصدر مطلع، ما يعني استمرار الاضراب العام في البلاد، لليوم الثاني على التوالي.

ويشمل الاضراب الذي بدأ صباح امس، 600 الف مستخدم يعملون في القطاع العام وفي المكاتب الحكومية والسلطات المحلية. وهددت نقابة العمال بتصعيد نضالها وتشديد الاجراءات الكفاحية اذا لم تتجاوب وزارة المالية مع مطالبها. وقالت النقابة اليوم، انها ستضم الى الاضراب البنوك والبورصة، وقد تعمل على شل المطار الدولي بشكل تام.

وفي المدارس يبدأ التعليم اليوم في الساعة التاسعة صباحا، تضامنا مع المعلمين المضربين.