بيرتس في إيلات يتعهد بتوفير الأمن ويتوعد..

بيرتس في إيلات يتعهد بتوفير الأمن ويتوعد..

أجرى وزير الأمن الإسرائيلي عمير بيرتس جولة في مدينة إيلات السياحية، صباح اليوم، وزار موقع العملية التي نفذها فلسطيني، يوم أمس، وقتل فيها ثلاثة إسرائيليين بالإضافة إلى منفذ العملية.

وتعهد بيرتس بتعزيز النشاطات الأمنية على الحدود مع مصر وعلى محاور الطرق لمنع حدوث عمليات مشابهة في المستقبل، متوعدا الفلسطينيين الذين يقفون وراء تلك العملية.

وفي مؤتمر صحفي اعتبر بيرتس أن عدم إقامة جدار على الشريط الحدودي يعتبر فشلا. وقال إذا كان السبب هو ميزانية لإكمال الجدار فالحديث عن مليارات وثمة سلم أولويات. سيحظى على الأولوية اللازمة وسيبحث الموضوع في أجهزة الأمن.

وقال إن أجهزة الأمن لديها معلومات دقيقة حول كيفية وصول المنفذ وحول الشبكة التي ساعدته. وأضاف سنستكمل جمع المعلومات كي نحدد الطريقة لمعالجة وضرب المبادرين إلى إعداد العملية. وحول الحدود الجنوبية قال " القرار حول إقامة جدار أو استخدام وسائل أخرى، هو قرار بحاجة إلى مداولات. حاليا نعزز القوات ونستخدم الوسائل المتاحة".

وأوضح أن أجهزة الأمن ستحاول الاهتمام في التنظيمات التي تعد لتنفيذ "عمليات تستهدف المواطنين الإسرائيليين". مضيفا " أرى في ما حدث خطوة خطيرة ويجب التعامل معها بصرامة. ولا ننوي كشف ما ننوي فعله".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018