بيرس: أمير قطر يطلب من إسرائيل أن تفاوض حماس..

بيرس: أمير قطر يطلب من إسرائيل أن تفاوض حماس..

أشار موقع "يديعوت أحرونوت" على الشبكة على لسان مراسلها الذي يرافق القائم بأعمال رئيس الحكومة، شمعون بيرس، في قطر، أن الأخير قد التقى ظهر اليوم، الثلاثاء، مع أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، خلال زيارته للدوحة.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد تناول الإجتماع عدداً من القضايا السياسية، من بينها المواجهات في السلطة الفلسطينية وقضية الجندي الإسرائيلي الأسير غلعاد شاليط. ونقل عن بيرس قوله إن أمير قطر طلب أن تقوم إسرائيل بالتفاوض مع حماس لكون الأخيرة منتخبة من قبل الشعب الفلسطيني.

ومن جهته نقل عن بيرس رده إن حماس غير مستعدة للتفاوض مع إسرائيل والإعتراف بالإتفاقيات السابقة والتحفظ من "الإرهاب"، وأن حماس تقر بأن الإنسحاب إلى حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967 لن يؤدي إلى اتفاق سلام، على حد قوله.

وجاء أن بيرس طلب من أمير قطر أن يواصل الإتصالات من أجل الوصول إلى إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير. كما جاء أن أمير قطر طرح قضية قيام إسرائيل باعتقال أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني.
وادعى بيرس إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، قد عبر عن استعداده لإطلاق سراح أسرى.

إلى ذلك، عرض بيرس أمام أمير قطر أفكاره بشأن مشاريع اقتصادية في الشرق الأوسط، وبضمنها مشاريع تشرف عليها إسرائيل والأردن والفلسطينيون.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018