بينيس: أولمرت أخطأ في تعيين بيرتس في منصبه الحالي

بينيس: أولمرت أخطأ في تعيين بيرتس في منصبه الحالي

في لقاء مع إذاعة الجيش قال أوفير بينيس (حزب العمل) الذي يقود حملة لإقامة لجنة تحقيق رسمية لفحص إخفاقات الحرب على لبنان، أن أولمرت أخطأ حينما عين عمير بيرتس في منصبه الحالي، " وأخطأ بأنه لم يستجيب لمطالب حزب العمل بتعيين بيرتس وزيرا للمالية، وهذه المعلومات معروفة للجمهور، وسنرى كيف ستتطور الأمور في المستقبل".

وقال بينيس : " لا يمكن للدولة أن تتباطأ في مسألة لجنة التحقيق، وليس صحيحا من جانب الحكومة عدم اتخاذ قرار". واضاف:" أعتقد أن لجنة تحقيق حكومية، كما يريد رئيس الوزراء، هي غير مناسبة، لأنها لا تملك الأدوات والصلاحيات". وأضاف " إن كل تباطؤ وتردد في هذا الموضوع يزيد من شعور الجمهور بالمرارة".

وتحدث بينيس عن هبوط تأييد أومرت وبيرتس في استطلاعات الرأي وقال :" الاستطلاعات تعطي الصورة الحقيقية لشعور الجمهور المثبط من القيادة ومن الأحزاب التي تقود الحكومة". وأضاف:" لا أعتقد أن هذه الاستطلاعات يجب أن تفاجئ أحدا، وهذا سبب آخر يجعل الحكومة تبادر إلى إقامة لجنة تحقيق رسمية، ودون ذلك لن يكون للحكومة فرصة لإصلاح أزمة الثقة التي بينها وبين الجمهور، وتلك هي إحدى الأسباب التي تجعلني أؤيد إقامة لجنة تحقيق رسمية".

وقال بينيس أنه طلب، يوم الخميس الماضي، من رئيس الوزراء، أولمرت أن يدرج قضية لجنة التحقيق في جدول أعمال جلسة الحكومة. يذكر أن لجنة التحقيق لم تدرج في جدول أعمالها في الجلسة التي عقدت اليوم، الأحد، بندا حول لجنة التحقيق.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018