31/10/2010 - 11:02

تحويل 95 مليون شيكل من مخصصات معدومي السكن لتعزيز الاستيطان

لجنة المالية البرلمانية قررت تحويل المبلغ بعد اقتطاعه من فروع عديدة من ميزانية وزارة الاسكان بموافقة الوزير الاستيطاني ايفي ايتام

تحويل 95 مليون شيكل من مخصصات معدومي السكن لتعزيز الاستيطان
قررت لجنة المالية البرلمانية، اليوم الاثنين، اقتطاع 95 مليون شيكل من بعض البنود الهامة في ميزانية وزارة الاسكان وتحويلها الى المستوطنات في الضفة الغربية والى الجهات الاستيطانية في القدس الشرقية المحتلة. وتم تحويل الميزانية بموافقة الوزير الاستيطاني ايفي ايتام.

وعلم انه سيتم تحويل مبلغ 55 مليون شيكل من هذا المبلغ لجمعيات استيطانية تعمل على بناء مساكن في المستوطنات، و36 مليون شيكل لتنفيذ مشروع استيطان قروي، واربعة ملايين شيكل لحراسة بيوت للمستوطنين في القدس الشرقية المحتلة، بما فيها بيت رئيس الحكومة شارون الذي يواصل صيانته على حساب الدولة رغم انه لم يسكن فيه أبدا. كما علم ان وزارة الاسكان تخصص مبلغ 29 مليون شيكل لحراسة بيوت اليهود في القدس الشرقية المحتلة.

وسيتم تحويل هذا المبلغ على حساب مخصصات معدومي السكن التي سينتزع منها مبلغ 51 مليون شيكل، ومخصصات مساعدة المحتاجين للسكن، التي سينتزع منها مبلغ اربعة ملايين شيكل. فيما سيتم انتزاع المبلغ المتبقى من الميزانية المخصصة لبناء مؤسسات للجمهور وغيرها من فروع الميزانية.

التعليقات