حالة الطقس العاصفة والثلوج تعطل الدراسة في الجليل والقدس واغلاق العديد من الشوارع

حالة الطقس العاصفة والثلوج تعطل الدراسة في الجليل والقدس واغلاق العديد من الشوارع

منذ ليلة أمس والبلاد تشهد تساقط الثلوج في مناطق القدس والجليل، كما تساقطت كميات كبيرة من الثولج في الجولان السوري المحتل. وبسبب أحوال الطقس العاصفة تم تعطيل المدارس اليوم في منطقة القدس وبعض مناطق الجليل.

ففي القدس غطت الثلوج الشوارع ووصلت الى ارتفاع 20 سم، مما دعا الى اغلاق المدارس ومطالبة السائقين بفدم استعمال سيارتهم الخصوصية. كم تسببت الثلوج في اغلاق العديد من شوارع المدينة وتعطيل السير على شارع القدس تل أبيب.

وبسبب الثلوج المتساقطة واغلاق الشوارع ليس من المؤكد ان تجتمع الكنيست اليوم، وقد تضطر الى تعطيل عملها، ورئيس الكنيست بانتظار حالة الطقس للاعلان نهائيا عن الموضوع.

كما تسببت الثولج في اغلاق العديد من الشوارع شمالي البلاد وتم تعطيل الدارسة هناك، حيث تسببت الثلوج في اغلاق شارع رقم 98 وشارع رقم 99 والشارع بين كريات شمونة والمنارة.

وفي الجولان السوري المحتل يغطي الضباب المنطقة مما يعطل حركة السير وعلى السائقين توخي الحذر.

وبسبب هذه الأجواء العاصفة دعت السلطات المحلية في تلك المناطق الى اقامة مراكز طوارئ تحسبا لأية مشكلة، كما تعمل شركة الكهرباء ضمن خطة طوارئ لمعالجة الاضرار التي قد تتسبب بها العواصف والثلوج.

ومن المتوقع ان يستمر تساقط الثلوج اليوم وخاصة في المناطق المرتفعة (أكثر من 600 م) حيث يتوقع وصول طبقة الثلوج في شمالي البلاد الى 10 سم.وبسبب الثلوج المتساقطة في القدس تعطل بث شبكة الفضائيات الإسرائيلية وتشويش عملها. كما تم اغلاق المطارات للرحلات الداخلية في مطارات كريات شمونة، وروش بينه وهرتسليا، أما الرحلات الخارجية في مطار بن غوريون فلم تتضرر وتعمل كالمعتاد