حزب الله يقصف حيفا بـ "خيبر 1" ويكثف الصواريخ على بلدات الشمال

حزب الله يقصف حيفا بـ "خيبر 1" ويكثف الصواريخ على بلدات الشمال

قالت مصادر أمنية اسرائيلية أن المقاومة اللبنانية قصفت اليوم صواريخ طويلة المدى من نوع "خيبر 1" قطره يساوي 302 ملم على مدينة حيفا.

وأضافت المصادر أنَّ دوي الانفجار وصل الى مناطق بعيدة من حيفا. وقد وقع الصاروخ على الشارع السريع المؤدي بين تل ابيب وبين حيفا وأوقف حركة السير هناك لفترة طويلة.

وقد تعرض بيت كبير في صفد الى قصف بالكاتيوشا واصيب شحص بجراح طفيفة. كما أصاب صاروخ آخر الطابق الـ 14 في احدى العمارات الكبيرة في المدينة. وقد نشب حريق في المنطقة. وقد أفادت الطواقم الطبية أنَّ امراة اصيبت بشظايا الصاروخ كما اصيب 11 شخصًا بحالات هلع.


هذا وأبلغت مصادر انه منذ الصباح سقط على مناطق الجليل ما يقارب الـ 66 قذيفة، منهم 20 في نهاريا و 7 في معلوت و5 في الجولان و4 في عكا و3 في صفد وواحدة في كرمئيل وواحدة في مسجاف.


وكان القصف تجدد اليوم في ساعات ما بعد الظهرحيث سقطت دفعة من الصواريخ على البلدات الشمالية. وقد ابلغت مصادر طبية أنَّ شخصًا اصيب بجراح في مدينة صفد بعدما تعرض بيت في صفد لقصف مباشر.

وقالت مصادر إن حريقًا ضخمًا اندلع في احدى الحقول في الجليل الاعلى نتيجة القصف المكثف على المنطقة وشكل خطرًا على احدى قواعد الصواريخ الموجودة في المنطقة. وتعمل قوات كبيرة من الاطفاء على اخماد الحريق خشية وصوله الى القاعدة.

كما تعرضت مدينة كريات شمونة أيَضًا لقصف صاروخي حيث أصابت مبنى بشكل مباشر. واندلع حريق في المبنى. كما وقع صاروخان على مبنى محاذٍ في المنطقة.
نهاريا تعرضت الى قصف صاروخي اليوم، حيث أصاب صاروخ احدى البيوت اصابة مباشرة نا ادى الى اضرار جسيمة بالممتلكات*

وتعرضت مدينة حيفا اليوم في حوالي الساعة العاشرة صباحًا الى دفعات صاروخية مكثفة وصلت الى 16 صاروخًا كما قالت الاذاعة الاسرائيلية العامة. جرح من خلالها 4 من سكان المدينة واحدثت أضراراً جسيمة بالممتلكات. وحتى الآن لم يتم معرفة وضع الجرحى.

وتعرضت مدينة نهاريا أيضًا الى قصف صاروخي اليوم، حيث أصاب صاروخ احدى البيوت اصابة مباشرة نا ادى الى اضرار جسيمة بالممتلكات. كما أعلنت قيادة الجبهة الشمالية عن أن صافرات الانذار دوّت في زخرون يعكوف وبنيامينا. ولكن لم يتم حتى ماذا كان سقطت صواريخ هناك أم لا.

وسقطت ايضا صواريخ في مساحات مفتوحة قريبة من نهاريا والكريوت والجليل الغربي. حيث استيقظ سكان الجليل الغربي على قصف مكثف أحدث أضرارًا جسيمة بالممتلكات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018