حزب الله يقصف حيفا وكرمئيل وكريات شمونة ونهاريا ومعلوت وصفد والجليل الغربي

حزب الله يقصف حيفا وكرمئيل وكريات شمونة ونهاريا ومعلوت وصفد والجليل الغربي

نقلت مصادر اسرائيلية أن عددًا من قذائف الكاتيوشا على معلوت والجليل الغربي وسقطت الكاتيوشا في مساحات مفتوحة ولم يبلغ عن اصابات. ووصل عدد قذائف الكاتيوشا التي وقعت صباح اليوم الى 65 قذيفة حسبما جاء في الاذاعة الاسرائيلية العامة. منها 23 قذيفة وقعت على كريات شمونة و13 لى كرمئيل.

هذا ووقعت 4 قذائف كاتيوشا على مدينة حيفا وسقطت على مساحات مفتوحة ولم يبلغ عن اصابات او اضرار مادية.

وقصفت المقاومة اللبنانية اليوم قذائف كاتيوشا في حوالي الساعة العاشرة صباحًا على مدينة كريات شمونة. وقالت مصادر أمنية اسرائيلية، جرح خلالها ستة اسرائيليين بجراح طفيفة. وجاء القصف بعد ليلة هادئة في الشمال الاسرائيلي.

هذا وسقطت قذائف على مدينة كرمئيل، وقع اثنتان منها على بيتٍ في المدينة وأصابتاه اصابة مباشرة واصيب اسرائيلي بجروح فيما اصيب عدد من المواطنين بحالات هلع ورعب. كما سقط عدد من القذائف في مساحات مفتوحة.

هذا وسقطت قذائف على مدينتي نهاريا وصفد اليوم إلا أن المصادر الأمنية إن القذائف وقعت في مساحات مفتوحة ولم تحدث اضرارًا مادية أو بشرية تذكر.

ودوّت صباح اليوم صفارات الانذار في مدن مغدال هعيمك والعفولة. وقد أصدرت قوات الأمن تعليمات للمواطنين بالنزول الى الملاجئ. إلا أن الشرطة أكدّت فيما بعد أنَّه لم يجدوا سقوطًا للقذائف.وكان عدد من الصواريخ وقع بعد ظهر امس الجمعة، في منطقة حيفا والجليل الأعلى ومحيط الناصرة والعفولة.

وبحسب تقارير الشرطة الإسرائيلية، سقط عدد من الصواريخ في مناطق مفتوحة بالقرب من بلدات الجليل الأعلى، وتم تحديد موقع 5 صواريخ سقطت في المنطقة، كما اشتعلت النيران في أحد المواقع التي سقط فيها أحد الصواريخ، ولم يبلغ عن وقوع إصابات بشرية.

وقد أصيب أكثر من 30 إسرائيلياً بجروح، في حيفا، وصفت جراح إثنين منهم بأنها خطيرة، وإثنين آخرين بجروح متوسطة.

وسقط 3 صواريخ كاتيوشا في حوالي الساعة الواحدة
كما ابلغت مصادر أن في موقع آخر سبب القصف إلى تسرب الغاز في احد المباني واشتعاله ولا توجد حتى الآن تفاصيل واضحة عن الحادث.
.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018