حزب الله يقصف نهاريا وصفد وأنباء عن جرحى بحالات خطيرة في صفد

حزب الله يقصف نهاريا وصفد وأنباء عن جرحى بحالات خطيرة في صفد

قالت مصادر إسرائيلية إنَّ ست قذائف كاتيوشا وقعت على مدينة نهاريا شمالي البلاد. وقد وقعت واحدة من القذائف عند المنطقة الصناعية في نهاريا والثانية عند كيبوتس الكابري في المنطقة.

وهرعت قوات كبيرة من الاطفائية لاطفاء حريق كبير اندلع على مقربة من سقوط احدى القذائف بجانب مفرق الكابري على مقربة من قرية الشيخ دنون. كما وقع حريق آخر على مقربة من معسكر جيش قبالة نهاريا.

وكانت مصادر إسرائيلية قالت إن عددًا من قذائف الكاتيوشا سقطت على شمالي البلاد وعلى مدينة صفد وقالت مصادر طبية أنّه تم نقل اثنين بحالات خطيرة الى المستشفى في المدينة.

وكانت شركة القطارات الاسرائيلية أوقفت حركة القطارات من وإلى مدينة نهاريا اليوم خوفًا من قصفها بالكاتيوشا على يد حزب الله اللبناني. وستصل القطارات حتى مدينة عكا.

هذا وأوقفت حركة الطائرات في المطار الداخلي في كريات شمونة. واوقفت كل الرحلات الجوية الواصلة حتى كريات شمونة وروشبينا إلى أجل غير مسمى. ويذكر أنَّ مطار حيفا يعمل كالمعتاد.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنَّ وزارة المعارف الاسرائيلية أوقفت كل الرحلات الى مناطق شمالي البلاد وذلك في أعقاب الأحداث. وصدرت تعليمات باخلاء الحركات الشبابية والمخيمات من شمال البلاد.

وكانت مصادر أمنية سمحت لسكان الشمال الاسرائيلي ما عدا نهاريا بالخروج من بيوتهم لتجهيز انفسهم والعودة إلى الملاجئ ثانيةً.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018