"صواريخ حزب الله تصل إلى تل أبيب"

"صواريخ حزب الله تصل إلى تل أبيب"

كشف النقاب في اسرائيل، اليوم، عن قول رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، اللواء اهران زئيفي فركاش، للحكومة الاسرائيلية، امس الاول (الاحد)، ان منظمة حزب الله اللبنانية تملك صواريخ يمكنها الوصول حتى تل أبيب بل ويحتمل امتلاكه لصواريخ يصل مداها الى بئر السبع.

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد منعت وصول هذا التصريح الى الصحف، عندما سمحت بنشر جانب من التصريحات التي ادلى بها فركاش امام الحكومة في اطار استعراض امني. الا ان صحيفة "هآرتس" تنشر في عددها الصادر اليوم، ان رئيس الوزراء اريئيل شارون، طلب من فركاش تقديم تقرير حول شبكة الصواريخ التي يقال ان حزب الله نشرها على الحدود اللبنانية الاسرائيلية، فقال فركاش ان حزب الله يمتلك عشرات الصواريخ التي يتراوح مداها بين 115 و200 كلم.

وحسب المصدر الاسرائيلي يمتلك حزب الله حاليا قرابة 13 الف صاروخ قصير المدى. والمقصود صواريخ يصل مداها الى 25 كلم، اي يمكنها تغطية عشرات البلدات الاسرائيلية في الجليل. كما ضاعف حزب الله عدد الصواريخ متوسطة المدى ليصل عددها الى قرابة 500 صاروخ. وحسب اسرائيل فانها تعرف "بالتأكيد" ان مدى هذه الصواريخ يتراوح بين 45 و75 كلم، ويمكنها الوصول حتى الخضيرة.