عضو الكنيست شطاينتس: الحكومة فشلت في الحرب ضد حماس وحزب الله

عضو الكنيست شطاينتس: الحكومة فشلت في الحرب ضد حماس وحزب الله

قال عضو لجنة الخارجية والأمن، عضو الكنيست، سيلفان شالوم (الليكود)، أنه سيطلب من رئيس الحكومة، إيهود أولمرت في اجتماع اللجنة، الإثنين، أن يقدم شرحاً لرد حكومة إسرائيل، والذي وصفه بـ"المتلعثم وغير الحاسم"، على القرارات التي اتخذت في مكة المكرمة.

وقال شالوم إنه سيطالب أولمرت بإجابات واضحة بهذا الشأن. وتساءل "كيف من الممكن أن تتحول حركة حماس إلى شريك محتمل بدون أن تغير من موقفها، وبدون أن تعلن موافقتها على شروط الرباعية".

وأضاف أنه في الوقت الذي يطالب فيه العالم الفلسطينيين بالاعتراف بإسرائيل ونبذ العنف، فإن إسرائيل تعلن أنها لا ترفض ولا توافق على الإتفاق.

وقال عضو الكنيست يوفال شطاينتس (الليكود) إنه سوف يطالب أولمرت بالإستقالة من منصبه. وقال إن فشل الحكومة في الحرب ضد حماس، بالإضافة إلى الفشل في الحرب ضد حزب الله، هو أكثر مما تحتمله إسرائيل.

وبحسبه فإن القمة التي عقدت في مكة والبيانات التي تصل من العالم العربي وروسيا وأوروبا، تشير إلى أن الحصار الدولي على الحكومة الفلسطينية في تراجع.

وأضاف أن الرخاوة والتردد اللذين تبديهما الحكومة الإسرائيلية، وتجليا في رد أولمرت اليوم وحقيقة عدم منع حماس من المشاركة في الإنتخابات بالإضافة إلى عدم توفير الرد على صواريخ القسام، أديا إلى انهيار الحصار الإقتصادي والسياسي على الحكومة الفلسطينية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018