قائد المنطقة الشمالية: لدينا فرصة تاريخية لتغيير الوضع على الحدود الشمالية

قائد المنطقة الشمالية: لدينا فرصة تاريخية لتغيير الوضع على الحدود الشمالية

قال قائد المنطقة الشمالية في الجيش الاسرائيلي أودي آدم،اليوم في أعقاب القصف المكثف على مدينة حيفا ومدن الشمال: "لدينا الآن فرصة تاريخية لتغيير الوضع على الحدود الشمالية بعد سنوات طويلة عشنا من خلالها تحت التهديد".

وكان آدم تجول اليوم في قواعد الصواريخ على الحدود الشمالية في لبنان التي نصبها الجيش الاسرائيلي على الحدود الشمالية

وزعن آدم:نصر الله هو ثرثار وسيجرر اذيال الخيبة ايضًا الجبهة القتالية الاسرائيلية هي أقوى بكثير مما نعتقد. ووظيفتنا اليوم هي تقوية هذه الجبهة. واذا ظل المواطنون الاسرائيليون في داخل الملاجئ فهذا لن يغير كثيرًا في حياتهم. لأنَّ هذا سينتهي قريبًا"

وزعم آدم: "هدوء الأعصاب هو مقياس هام جدًا من اجل استمرار العملية. لقد اتخذت الحكومة الاسرائيلية لتغيير الوضعية في لبنان ونحن ممنوعون من قطع الحملة العسكرية من وسطها"

وزعم آدم: "هناك فرصة تاريخية من اجل تغيير الوضعية التي يعيشها سكان شمال الاسرائيلية. وبراي ستكون هناك اضاعة فرصة في حال لم ننجح في فعل هذا. وأنا أعتقد أنَّ السؤال هو سؤال إرادة"

وتابع في زعمه:"لقد استطاع حزب الله على مدار 20 عامًا أن يجمع اسلحة عديدة. ويتم تمويله اليوم من قبل سوريا وايران بشكل مستمر. يمكن ان الحزب استعمل كل ما بحوزته. وحتى ولو فإنَّ ذخيرته ستنتهي ونحن نملك أكثر."

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018