مصر: "الجيش الاسرائيلي قتل اثنين من افراد الشرطة المصرية"

مصر: "الجيش الاسرائيلي قتل اثنين من افراد الشرطة المصرية"


قال قائد الشرطة المصرية في منطقة الحدود المصرية الاسرائيلية "نَ الاثنين اللذين قتلا برصاص الجيش الاسرائيلي صباح اليوم ينتميان إلى الأجهزة الأمنية المصرية".

وقالت مصادر صحافية إسرائيلية انّ مصر بعثت باحتجاج رسمي إلى إسرائيل في أعقاب مقتل اثنين من رجال الشرطة.

وكانت مصادر إسرائيلية زعمت اليوم الجمعة أنًّ قوة تابعة للجيش الاسرائيلي قتلت فجر اليوم "مسلحين اثنين بعدما اخترقا الحدود المصرية الاسرائيلية ودخلا مسافة تزيد عن 100 متر باتجاه اسرائيل وفتحا نيرانهم باتجاه الجنود الاسرائيليين".

وأضافت المصادر الاسرائيليةفي زعمها أن الجيش الاسرائيلي "ردَّ على الهجمات وأطلق النار باتجاهم مما أدى إلى مقتل اثنين وفرار الثالث".

واشارت المصادر الاسرائيلية ان جنديا اسرائيليا اصيب بجراح متوسطة في تبادل اطلاق النار، نقل على اثرها الى المستشفى..

وزعمت متحدثة بإسم الجيش الاسرائيلي "أنَّ المسلحين كانا يرتديان زي القوات المسلحة المصرية وقتلا بعدما شنَّا هجوما عليهم على الحدود المصرية".

وأضافت: "أنّ المسلحين كانا من بين فرقة من ثلاثة افراد اقتحمت الحدود في الفجر قرب جبل ساجي في اسرائيل المواجه لبلدة بير المعين الحدودية المصرية".

وذكرت ان المسلح الثالث فر عائدا عبر الحدود.

كما زعمت مصادر من قلب الجيش الاسرائيلي أنَّ المسلحين أرادوا قتل الجنود وتنفيذ عمليات اطلاق نار على سيارات إسرائيلية.

كما اضافت مصادر في الجيش الاسرائيلي أنَّهم وجدوا بنادق من نوع كلاشينكوف كانوا بحوزة المتسللين.

واضافت المصادر الاسرائيلية انه ليس من الواضح حتى الان، اذا كان الفلسطينيين الذي حاولوا التسلل، ينتمون الى جماعات فلسطينية وصفوها بالارهابية، ام لحركة الجهاد العالمية.

هذا، وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها في اليومين الاخيرين على الحدود مع مصر، مدعية محاولتها منع تهريب الاسلحة وتسل استشهادين عبر الحدود.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018