ممثل الحكومة الإسرائيلية في قضية الجنديين الأسيرين في زيارة سرية إلى ألمانيا..

ممثل الحكومة الإسرائيلية في قضية الجنديين الأسيرين في زيارة سرية إلى ألمانيا..

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن ممثل رئيس الحكومة الإسرائيلية في قضية إطلاق سراح الجنود الأسرى، عوفر ديكل، سيقوم بزيارة، وصفت بأنها "سرية"، في الأيام القريبة إلى ألمانيا. ورجحت الصحيفة أن هذه الزيارة ذات صلة علاقة بسفر رئيس الإستخبارات السرية الألماني إلى بيروت!

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها أن إسرائيل ستوافق على إجراء مفاوضات بشأن تبادل أسرى فقط في حال تسليم الجنديين الأسيرين للحكومة اللبنانية.

وبحسب قول المصادر ذاتها:" بعد أن نحصل على إشارة تدل على أن الجنديين على قيد الحياة، عندها فقط سنبحث عن أساس للتقدم في المفاوضات".

وجاء أن إسرائيل لن توافق على إجراء مفاوضات إلا مع الحكومة اللبنانية، حتى لا يرتسم إطلاق سراح الأسرى كانتصار لحزب الله. وكانت قد نقلت إسرائيل رسائل مماثلة للسكرتير العام للأمم المتحدة كوفي أنان، والقس جيسي جاكسون.

إلى ذلك نقلت الصحيفة عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية تصريحات صدرت يوم أمس، الخميس، تشير إلى أن الموقف الرسمي لإسرائيل هو تطبيق مجلس الأمن 1701 بكامله، وطلاق سراح الجنديين الأسيرين بدون شروط، وفقط بعد إطلاق سراحهما ستكون هناك مفاوضات حول إطلاق سراح الأسرى اللبنانيين!!

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018