مياه الأمطار الغزيرة تغمر عدداً من الشوارع في منطقتي حيفا وشفاعمرو..

مياه الأمطار الغزيرة تغمر عدداً من الشوارع في منطقتي حيفا وشفاعمرو..

أدى تساقط الأمطار الغزيرة إلى غمر عدد من الشوارع في منطقتي حيفا وشفاعمرو، وإغلاقها أمام حركة السير، كما تساقطت الثلوج بشكل متقطع في هضبة الجولان السورية المحتلة.

وجاء أن منطقة شفاعمرو شهدت هطول الأمطار الغزيرة بدون توقف منذ ساعات الصباح، ما أدى إلى غمر المياه لعدد من الشوارع، ودخلت إلى بعض البيوت في المدينة. ونقل عن عدد من السكان أن اليوم كان غير عادي بالمقارنة مع السنوات السابقة، ويتعاون الجيران على تصريف المياه من عدد من المنازل والساحات الداخلية.

وعلم موقع عــ48ـرب أن منطقة العين في شفاعمرو كانت مغمورة بالمياه في ساعات بعد الظهر، إلا أنه جرى تصريف المياه في وقت لاحق.

كما جاء أنه تم إغلاق 3 شوارع في منطقة حيفا بعد ظهر اليوم، الجمعة، أمام حركة السير في أعقاب الأمطار الغزيرة التي سقطت في المنطقة. وعلم أن ارتفاع المياه قد بلغ المتر في الشارع الرئيسي الذي يربط حيفا بـ"الكريوت".
ونقل عن فرق الإنقاذ أن مياه الأمطار وصلت إلى عدد من المنازل، ما اضطر السكان إلى مغادرتها.

إلى ذلك، تواصل تساقط الثلوج المتوسطة والغزيرة بشكل متقطع منذ ساعات الصباح في جبل الشيخ، ووصل ارتفاع الثلوج التي سقطت اليوم في بعض المناطق إلى 20 سنتمتراً. كما تساقطت ثلوج خفيفة في شمال هضبة الجولان، وامتد إلى قرى مجدل شمس ومسعدة في الهضبة السورية المحتلة.

ومن المتوقع، للمرة الأولى في هذا العام، أن تجري المياه في عدد من الأودية التي تصب في بحيرة طبرية. كما جاء أن الأمطار لا تزال تتساقط في الجليل، وخاصة في الجليل الغربي، وفي منطقة عكا تحديداً.

وتشير تقارير الأرصاد الجوية إلى أن الجو يكون يوم غد غائماً، ومن المتوقع سقوط الأمطار بشكل متقطع من شمال البلاد حتى شمال النقب، وتتحول الأمطار إلى غزيرة مع ساعات مساء غد، بينما تستمر العواصف الثلجية في هضبة الجولان وجبل ميرون (الجرمق). ويخشى من غمر المياه لأماكن المنخفضة ومن الفيضانات في أودية النقب وبرية الخليل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018