نائب ليكودي يطرح مشروع قانون للالتفاف على قرار المحكمة العليا

نائب ليكودي يطرح مشروع قانون للالتفاف على قرار المحكمة العليا

في اطار التحركات التي يقودها وزراء ونواب من الليكود ضد القرار الذي اتخذته المحكمة العليا الاسرائيلية، امس، بشأن مسار جدار الفصل العنصري في القدس، بادر النائب غلعاد اردان، مساء امس، الى طرح مشروع قانون على طاولة سكرتارية الكنيست، يهدف الى الالتفاف على قرار المحكمة العليا وينتزع منها صلاحية التداول في مسار الجدار، وتشكيل لجنة يترأسها قاضي في المحكمة المركزية لمناقشة كل الالتماسات المقدمة ضد مسار الجدار، على ان تتخذ قراراتها خلال سبعة ايام.

وقال اردان ان القانون المقترح يحدد بان "الجدار هو مشروع قومي يتمتع بالافضلية ولا يمكن للمحاكم في اسرائيل مواصلة عرقلة العمل فيه والتدخل في مساره"!

وقال انه يقترح في المقابل قيام وزير القضاء بتعيين لجنة للنظر في كل الالتماسات المقدمة ضد الجدار، مؤكدا ان الهدف من مشروع القانون المقترح هو الالتفاف على العليا، التي يتهمها بعدم تفهم الاحتياجات الامنية لاسرائيل، حسب قوله.

وواصل اردان مهاجمة المحكمة العليا قائلا انها "ومقطوعة عن الاحتياجات الامنية بعد مقتل الف اسرائيلي خلال السنوات الثلاث والنصف الاخيرة"..

يشار الى انه اذا صادقت السكرتارية على طرح هذا المشروع للتصويت، فسيتم عرضه على الكنيست للتصويت عليه في القراءة التمهيدية، الاربعاء المقبل.