31/10/2010 - 11:02

وزارة الرفاه تقدم 70% من ميزانيتها للمؤسسات الدينية الحريدية

منحت وزارة الرفاه خلال النصف الأول من عام 2003 نحو 27 مليون شاقل من ميزانية المساعدات للمؤسسات الدينية اليهودية وفقط 12 مليون لمؤسسات الرفاه والتأهيل العامة

وزارة الرفاه تقدم 70% من ميزانيتها للمؤسسات الدينية الحريدية
قدمت وزارة الرفاه معظم ميزانية المساعدات الخاصة بها للمؤسسات الدينية اليهودية (الحريدية) حيث حصلت هذه المؤسسات خلال النصف الأول من العام الحالي على نحو 27 مليون شاقل من ميزانية المساعدات لوزارة الرفاه والتي تبلغ نحو 40 مليون شاقل.

ويتضح من المعطيات ان نحو 70% من هذه الميزانية خصص لمؤسسات الدينية اليهودية بينما حصلت مؤسسات الرفاه العامة والتأهيل المختلفة مجتمعة على نحو 12 مليون شاقل فقط.

فقد حصلت 255 مدرسة داخلية دينية على 70% من ميزانية المساعدات لوزارة الرفاه. بينما حصلت مؤسسات التأهيل على 14% فقط من هذه الميزانية، وحصلت الجمعيات والمؤسسات المتخصصة بتقديم المساعدات للنساء على 5.5% فقط أي مبلغ قدره نحو 2.2 مليون شاقل. أما المؤسسات والجمعيات التي تقدم المساعدات للأطفال في خطر فقد حصلت على 4% فقط من الميزانية أي 1.6 مليون شاقل فقط.

ولقد برر الوزير زفولون أورليف هذه المبالغ المخصصة لمؤسسات الدينية اليهودية بادعاء ان المخصصات أقرت خلال فترة الوزير السابق شلومو بنيزري وهو الذي حدد المعايير لتوزيع الميزانية.

التعليقات